الإفراط في بعض الأشياء يحمل الكثير من الأضرار، لكن من المعروف أن لكل قاعدة استثناءاتها، وهذا ينطبق على الأطعمة أيضاً، كما نوضح في السطور التالية، بشأن وجود أطعمة لا يضرك الإفراط في تناولها، حيث إنها خالية من السعرات الحرارية، لذلك يمكن أن تمنحك الحرية في إشباع جوعك دون زيادة وزنك.

البطاطس المسلوقة
في حين يعتبر معظم أنواع البطاطس عالية الكربوهيدرات والنشويات، ما يجعلها من الأطعمة التي تؤدي لزيادة الوزن، لكن مع ذلك فإن البطاطس المسلوقة ليست ضارة بالصحة.
وتعد البطاطس المسلوقة ذات قيمة غذائية عالية، وتساعد على الشبع، كما تعمل النشا المقاومة في هذا الطعام مثل الألياف القابلة للذوبان، وتساعد على الشعور بالشبع وتزداد قوة كلما تم تبريد البطاطس وتسخينها.

البيض
البيض صحي للغاية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك، وأظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون البيض في وجبة الإفطار يميلون لتناول إجمالي سعرات حرارية أقل على مدار اليوم، ونتيجة لذلك يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل.

السمك
الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات، وتساعد في الحفاظ على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ما يجعلها مثالية للذين يحاولون الحفاظ على وزن صحي أو فقد الوزن الزائد.

الجبن القريش
يتميز الجبن القريش بكونه منخفض السعرات الحرارية وغنياً بالبروتين، إلى جانب الكالسيوم وفيتامين (ب) والفوسفور، كما يساعد على الشعور بالشبع مثل البيض.

الفشار
يحتوي الفشار المصنوع من الحبوب الكاملة على نسبة عالية من الألياف، ويساعد حجمه الكبير ومحتواه المنخفض من السعرات الحرارية على الشعور بالشبع، ومع ذلك ينصح الخبراء بتناول الفشار المحضر في المنزل، بدلاً من الفشار المعالج الذي يتم تحضيره في الميكروويف، لأنه غني بالسعرات الحرارية، ويعالج بالمواد الكيميائية المسببة للسرطان.

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء الخالية من الدهون غنية بالبروتين، وتساعد على الشعور بالشبع، كما أنها تساعد على خفض استهلاك السعرات الحرارية على مدار اليوم.