أكدت الفنانة المصرية، زينة، أنها اعتذرت عن تقديم أعمال ناجحة كثيرة غير مسلسل "سجن النسا"، الذي صرحت من قبل بأنها اعتذرت عنه، مضيفة أن تلك الاعتذارات جاءت بسبب عدم وجود من يدعمها، أو يقدم لها النصيحة للموافقة أو الرفض بشأن تلك الأعمال، وأوضحت أنها تعد جمهورها بالتركيز أكثر على تقديم الأعمال المهمة، خلال الفترة المقبلة.
ونوهت زينة، في تصريحات خاصة لـ"زهرة الخليج"، بأنها ترفض العودة مرة أخرى لتقديم البرامج التلفزيونية، خاصةً أنها وافقت عليها في البداية كخطوة لإقناع أهلها بالعمل فقط، مشيرة إلى أنها عملت كمذيعة خلال المرحلة الثانوية لمدة لا تتعدى الشهرين والنصف، وبعدها خاضت أولى تجاربها الفنية، مؤكدة أنها كانت تجربة لذيذة وممتعة، بسبب دعم الإعلامية صفاء أبوالسعود لها.
واستطردت، قائلة إنها ترفض الظهور في البرامج التلفزيونية كضيفة، لأنها تقول الحقيقة عند سؤالها عن أي شيء، وذلك يجعلها تخسر كثيراً.
وكشفت زينة أنها تناقش قضايا المرأة، خلال أعمالها الدرامية دائماً، لأن الدراما تكمن عند المرأة وليس الرجل، والجميع يتعاطف مع المرأة دائماً على عكس الرجل.
وأردفت زينة أن تكرار وجود خط تراجيدي بينها وبين الأب أو الأم خلال أعمالها الفنية، يأتي لأن البطل لابد أن تكون لديه تفاصيل وحياة لكي يبرز حالته الاجتماعية، وهذه التفاصيل لا يشترط أن تتوافر عند باقي الأبطال المشاركين.
وتمنت زينة عدم تكرار تجربة فنية في حياتها مثل تجربتها في مسلسل "كله بالحب"، لأنه تسبب لها في أذى كبير، رغم أنها حاولت إرضاء جميع الأطراف المشاركين فيه، بالإضافة إلى أنه عرضها للهجوم، موضحة: "الناس كلها هاجمتني وقت عرض أول حلقة في المسلسل، وأنا عارفة مين ورا الهجوم ده".
ونفت زينة اهتمامها بلقب النجمة، لأن الأمر لا يهمها أو يشكل فارقاً معها سواء هو أو أي لقب آخر، مشددة على أن من يكتب هذا اللقب على العمل الدرامي المنتج وليس الفنان.