روما واحدة من أكثر الوجهات جاذبية في العالم، حيث تحتضن العاصمة الإيطالية 3000 عام من التاريخ، وهي موطن للكولوسيوم والبانثيون والمنتدى الروماني، من بين كنوز معمارية فريدة أخرى، وهي المكان الذي يمكنك فيه العثور على روائع مدينة الفاتيكان، وعصر النهضة، والتي تشمل كاتدرائية القديس بطرس، وكنيسة سيستين.
في الواقع، ستبهرك "المدينة الخالدة" ببساطتها الرائعة كونها أكثر المناطق جذباً للزوار، وقد حان الوقت لنكتشفها معاً، من خلال معرفة الأماكن التي تجب زيارتها، وما يمكنك فعله في روما.

الكولوسيوم
يعد الكولوسيوم أحد أشهر المعالم الأثرية في العالم، واسمه الأصلي مدرج فلافيان، وهو أكبر هيكل تركته العصور الرومانية القديمة، وتم افتتاحه عام 80م، واستخدم في مسابقات المصارعة والمناظرات العامة، حيث يمكن أن يستوعب المكان الضخم ما يقدر بـ50 إلى 80 ألف متفرج في نقاط مختلفة من تاريخه.

 

قوس قسطنطين
يقف قوس قسطنطين متألقاً بجانب الكولوسيوم، وهو قوس نصر روماني يعود تاريخه إلى 80 ميلادية، ومخصص للإمبراطور قسطنطين الكبير، وهو أكبر هيكل من نوعه موجود في أي مكان بالعالم.

الفاتيكان
يمكنك قضاء يوم كامل في مدينة الفاتيكان، أصغر دولة مستقلة في العالم، وتعد كاتدرائية القديس بطرس، وساحة القديس بطرس مكانين رائعين لبدء استكشاف هذا الجيب البابوي الرائع.

 

مايكل أنجلو "بييتا"
تعتبر كاتدرائية القديس بطرس بالفاتيكان من أشهر أعمال فن العمارة في عصر النهضة. وبشكل مناسب، توجد بالداخل تحفة مايكل أنجلو "Pietà"، وهي من أعظم كنوز العصر.

 

كنيسة سيستين
ومع ذلك، فإن أشهر أعمال مايكل أنجلو هو السقف الجداري الرائع لكنيسة سيستين، وهو أهم ما يميز مجموعات متاحف الفاتيكان بلا شك.

ضريح أغسطس
أعيد افتتاح ضريح أغسطس مؤخراً للجمهور بعد تجديد واسع النطاق، وقد تم بناء الموقع من قبل أول إمبراطور روماني (أغسطس) في 28 قبل الميلاد بالحرم الجامعي مارتيوس، وهو الآن محاط بمركز زوار على أحدث طراز يحيط بالمقبرة القديمة.