هناك عدد لا يحصى من العلاجات والإجراءات التجميلية التي تشمل كل ما يتعلق بجمال المرأة، بغض النظر عن الجراحات، سواء البشرة والشعر والجسم، وما يرتبط بها من تفاصيل.
وعلى غرار البشرة، هناك علاجات وأساليب تجميلية خاصة بالحواجب، من بينها أسلوب الـOmbré، الذي يعد من أحدث الصيحات، والتي نتناول تفاصيلها في ما يلي:

 

ما هو أسلوب الـOmbré؟
هو عبارة عن إجراء تجميلي نصف دائم للحواجب يعمل على تحديدها وتشكيلها وتعزيز لونها، ومنحها مظهراً طبيعياً يغني عن المكياج، وفكرته تشبه إجراء المايكروبلادينغ، لكنه مختلف.
كما أن تسمية هذا الأسلوب تنبع من النتيجة أو المظهر النهائي للحواجب، إذ تتميز بلون طبيعي يتدرج نحو الأغمق في نهاية الحواجب، مع تفتيح الأجزاء الأمامية لمنحها مظهراً طبيعياً غير مبالغ فيه، مع إتاحة فرصة اختيار مدى عمق اللون وطبيعة رسمة الحواجب، بناء على رغبة العملاء.

طريقة إجرائه
يعتمد الخبير استخدام معدات خاصة، لتحديد نطاق تنفيذ الإجراء، وضمان أن يكون الحاجبان متماثلين قدر الإمكان. وبمجرد تحديد طبيعة الشكل المطلوب ورسم ما يشبه إطاراً، للحرص على تحديد شكل الحاجبين، يتم تخدير الحاجبين، والانتظار 20 دقيقة قبل المباشرة في الإجراء باستخدام جهاز يشبه جهاز تاتو الحواجب. ويحدد الخبير جلسات متابعة بعد 8-10 أسابيع.

المزايا
بجانب ذلك المظهر الطبيعي والأكثر امتلاء للحواجب، يمنحك أسلوب الـ"Ombré" حواجب مقاومة للماء والتلطخ ومحددة طبيعياً دون الحاجة لأي أدوات أو مكياج حواجب، كما يناسب هذا الأسلوب مختلف الأعمار وأنواع الشعر والبشرة، وهو أقل ألماً على عكس المايكروبلادينغ، الذي عادةً يتطلب بشرة عادية أو جافة وخالية من الشوائب لتحقيق نتائج ملحوظة.

العناية ما بعد
في البداية، من الطبيعي ملاحظة انتفاخ طفيف في الحواجب وقوة اللون، لكنّ هذين العرضين يأخذان في الهدوء بعد بضعة أيام ويصبح اللون أهدأ وأفتح.
وينصح الخبراء بالحرص على نظافة وترطيب الحاجبين، وعدم تعرضهما للشمس، وتجنب التعرق والرطوبة لمدة أسبوعين، لتجنب أي عدوى.