هناك قواعد وخطوات أساسية، تساعدكِ على تطبيق منتجات التجميل والمكياج المختلفة باحترافية، ومن بين الخطوات التي تُبرز مكياجك طريقة وضع حمرة الخدود، التي تعتمد بشكل أساسي على شكل الوجه.
من خلال التقرير التالي، نقدم لكِ خطوات تساعدكِ على تطبيق حمرة الوجه وفقاً لشكل وجهك، وينصح الخبراء دائماً باختيار حمرة الخدود السائلة أو الجل أو الكريمية، وتجنب البودرة لأنها تبرز المسام والجلد الجاف وخطوط البشرة الدقيقة، وتظهر الوجه بشكل غير صحي.

الوجه البيضاوي
يتميز الوجه البيضاوي بوجود عظام خدود بارزة، وذقن ضيقة، وجبهة واسعة. طبقي حمرة الخدود بأصابعك على عظام الخدود نفسها، لإبراز هذه المنطقة، وإعطائها إضاءة تميزها.

وجه القلب
من الصفات المميزة لوجه القلب الجبهة العريضة، وعظام الخدود المرتفعة، ويبدأ الوجه بشكل كبير، ويتناقص بشكل تدريجي، ليصبح أصغر عند الوصول للأسفل عند منطقة الذقن. ومن أجل تخفيف حدة الحواف، التي تتناقص تدريجياً عند الذقن، نطبق حمرة الوجه على الزوايا الخارجية من عظام الخدين، بداية من الأذنين، وحتى الزاوية الخارجية للعين. ولموازنة المساحة بين الذقن والجبهة، يتم وضع لمسة بسيطة من حمرة الوجه على الجبهة.

الوجه المربع
يتميز هذا النوع من الوجه بتناسق في المساحات بين عرض عظام الخدود والجبهة، لذلك الطريقة المثالية لوضع حمرة الخدود هي أسفل عظام الخد بمسافة صغيرة، وعلى خط الشعر في الجبهة، لتخفيف حدة جوانب الوجه.

الوجه المستدير
لأن الوجه المستدير يكون بطبيعته عريضاً، تجنبي وضع حمرة الخدود من أنواع اللؤلؤ أو الحمرة العاكسة، لأنها تزيد استدارة الوجه، حيث تؤدي لزيادة حجمه. وعند تطبيق حمرة الخدود ابدئي من الأذن، وصولاً لعظام الخدين باتجاه الفم، وطبقي أيضاً الحمرة على منطقة الذقن حتى تمنحي وجهك بعض الطول.

الوجه المستطيل/ الطويل
يتميز الوجه المستطيل بطول كبير، وعرض قليل، ومسافة متقاربة بين الجبهة والفك والخدين. وعند تطبيق حمرة الخدود، ضعيها أسفل زاوية العين الخارجية، ووزعيها جيداً، وتأكدي أن حمرة الخدود لا تصل إلى أسفل الأنف.

الوجه المثلث
من مميزات الوجه المثلث الذقن المدببة، وعظام الخدود المرتفعة، لذلك الطريقة المثالية لتطبيق حمرة الخدود هي وضع المنتج على شكل حرف (V)، على عظام الخد، ونضع لمسة بسيطة، أيضاً، في منتصف الجبهة.