نواجه، في بعض الأحيان، بعض المشكلات المتعلقة بالغسيل، مثل: عدم تنظيف الملابس بشكل جيد، أو خروج الملابس من الغسالة متسخة.. نقدم لكِ، لتسهيل مهمة غسيل الملابس، بعض الحيل الرائعة التي قد لا تكونين على دراية بها من قبل.

ملاءات ناعمة ونظيفة
للحصول على ملاءات ومفروشات ناعمة ونظيفة، خالية من أي روائح كريهة، يجب عليكِ إضافة نصف كوب من الخل الأبيض للغسيل.

الفرز
عليكِ فرز الغسيل لعدة فئات، تُغسل كل فئة منفصلة، مثل: غسيل الملابس الداكنة، والملونة، وذات الألوان الفاتحة، فهذا يمنحكِ غسيلاً نظيفاً دون الضرر بالألوان.

غطاء المنظف
عادة يتم استخدام أغطية منتجات التنظيف لوضع السائل أو المسحوق المنظف داخل الغسالة، ومن الأفضل وضع الغطاء وبداخله المسحوق مع الملابس داخل الغسالة، لكن لا تفعلي هذا الأمر مع الملابس الخفيفة.

تجفيف الملابس
عند وضع الملابس المبللة في المجفف، يمكنكِ وضع منشفة جافة معها، لتسريع عملية التجفيف.

فرد الملابس المجعدة
بعد الغسيل، تصبح بعض الملابس مجعدة، ومن أجل التخلص هذه المشكلة، قومي برش قطع الملابس بمزيج مصنوع من المياه، وملعقة كبيرة من الخل الأبيض، وملعقة صغيرة من بلسم الشعر، بعد وضعها داخل بخاخة، أو زجاجة سبراي، ثم قومي بشد الملابس، وستختفي التجاعيد، وتصبح الملابس مفرودة.

وضع القطع الصغيرة معاً
يمكنكِ الاستعانة بحقائب صغيرة من الشبك، وضعي بداخلها القطع الصغيرة من الملابس. على سبيل المثال، الجوارب ضعيها في الغسالة حتى تحصلي عليها نظيفة ومجمعة معاً، دون الحاجة للبحث عنها وسط الملابس.

الملابس الرياضية
قبل وضع الملابس الرياضية في الغسالة، قومي بنقعها داخل مزيج من المياه الفاترة، وكوب من الخل الأبيض، حتى تحصلي على ملابس نظيفة خالية من أي روائح سيئة.

بقع ما تحت الإبط
إذا كانت لديكِ ملابس بها بقع تحت منطقة الإبط الناجمة عن التعرق، فعليك فرك هذه البقعة بكمية مناسبة من شامبو الأطفال، وترك الملابس لمدة نصف ساعة، ثم وضعها في الغسالة.

تقلص الملابس
إذا واجهتِ مشكلة تقلص الملابس بعد غسلها، فانقعي الملابس المتضررة في كمية كبيرة من الماء الفاتر، المضافة إليه عدة ملاعق صغيرة من شامبو الأطفال، وبعد مرور 20 دقيقة، قومي بنشرها لتجف.