تعد شلالات المياه، في مختلف أنحاء العالم، من المناطق الطبيعية الجاذبة في فصول السنة الأربعة، لكن فصل الشتاء يحمل طابعاً مميزاً لهذه الشلالات الطبيعية، حيث تتجمد المياه على حالتها المتدفقة، وتصبح كالأنسجة المتلألئة. نجمع، من خلال التقرير التالي، أجمل شلالات الشتاء في العالم، والتي يغطيها الجليد، ويمنحها مظهراً ساحراً وخلاباً يخطف الأنظار:

شلال فرانكلين - الولايات المتحدة الأميركية
يقع شلال فرانكلين، الذي تتحول مياهه إلى كتل متجمدة في الشتاء، على ضفاف نهر سنوكوالمي بولاية واشنطن الأميركية، ويتكون من ثلاثة مستويات للمياه، بطول 135 قدماً، أي ما يعادل 41 متراً.

شلال بيريتشنيك - سلوفينيا
يقع شلال بيريتشنيك، في حديقة تريغلاف الوطنية في جمهورية سلوفينيا بأوروبا الوسطى، ويبلغ ارتفاعها 52 متراً، ويصنف كواحد من ضمن أكثر شلالات العالم ارتفاعاً.

شلال كوروما - فنلندا
يقع شلال كوروما في بلدية بوسيو الفنلندية، والمنطقة المحيطة به بالكامل تعتبر محمية طبيعية، ويبلغ طول الشلال ما يقرب من 30كم، وعمقه يبلغ 130 متراً.

 

شلالات كيفاتش - روسيا
تقع شلالات كيفاتش على نهر سونا بجمهورية كاريليا الروسية، ويبلغ ارتفاعه 10.7 أمتار، ويبدو في غاية الجمال بمياهه المتجمدة في فصل الشتاء.

شلال ميميشوي - الصين
يوجد شلال ميميشوي الصيني في مقاطعة بينغشان الصينية، ويعتبر هذا الشلال منطقة جذب سياحي شهيرة، تعرف باسم شلالات المياه المتجمدة المتدلية من السماء.

شلال بوتاكوفكا - كازاخستان
من وسط الصخور، تنسدل تيارات المياه المتجددة من شلال بوتاكوفكا في كازاخستان، ويمكن ممارسة هواية التسلق هناك، وتوجد مستويات مناسبة للأشخاص المبتدئين.