ثمن النجم المصري، أحمد السقا، لزوجته الإعلامية المصرية مها الصغير، وقوفها بجانبه في مسيرته، متابعاً: "زوجتي أكثر شخص جدع معي"، مرجعاً لها الفضل في استمرار زواجهما لمدة 22 عاماً.
وأكد السقا، في مقابلة مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، عبر برنامجه "ABtalks"، الذي يقدمه عبر قناته على موقع "يوتيوب"، أن المشاكل جزء لا يتجزأ من الحياة الزوجية، وإلا يصيب الخلل العلاقة الزوجية، منوهاً بأنه مع وجود الحب ورصيد من المشاعر تستمر الحياة، ولا يحدث الانفصال.
وعقب بأن الثقة وتحمل الآخر وقت غضبه والعاطفة هي الأساس في حياته، مضيفاً أنه من الممكن أن يفني حياته من أجل زوجته وأولاده، بل من الممكن أن يموت من أجلهم، مردفاً: "معنديش أي مشكلة خالص في النقطة دي".
وبشأن طفولته، تحدث أحمد السقا، قائلاً إنه كان طفلاً شقياً للغاية، وكان والده يعامله مثل الأصدقاء، أما والدته فكانت تعامله كطفل حتى الآن، مبيناً أنه يحاول أن يكون شجاعاً قوياً ومقداماً، إلى جانب أنه اكتسب صفة "النبل" من تعامله مع الخيل.
وبين السقا أنه ليس شخصاً عصبياً، بل إن شخصيته تتسم بالرتم السريع وطولة البال والصبر، إضافة إلى أنه شخص عاطفي للغاية.
وقال إنه تعرض للموت نحو 6 مرات، آخرها منذ عام مضى، عندما انقلبت سيارته على الطريق الصحراوي لكن الله نجاه، مردفاً أنه لم يصدق حينها أنه لايزال على قيد الحياة، وعقب بأنه بطبيعته شخص لا يستسلم، لكنه لا يعاند القدر، ويؤمن بشدة بأن كل شيء بيد الله.
وشدد أحمد السقا على أنه على علم بأن الموت حق، ولو قدر له أن يعلم تاريخ وفاته سيفعل؛ كي يعمل لآخرته بجهد أكبر.
وتابع أنه يصبح شخصاً شرساً للغاية، عندما يرى تجاوزات متعلقة بالتقاليد، مثل: الأرض، والعرض، وتمنى السقا أن يحظى الجميع بصفة الخلق، كي تصبح الحياة أجمل وبها تفاؤل، لافتاً إلى أنه لا يحب أن ينظر لنفسه في المرآة، لأن كل عين تراه بصورة مختلفة.
وسخر عندما سمع شائعة اعتزاله بسبب الاكتئاب، متابعاً: "ضحكت بشدة.. وأظن أن من أطلقها شخص يود استبعادي من المجال".
وبين أحمد السقا أنه مر بتجربة "الاكتئاب" مثله مثل الجميع، كما أنه وقع أسيراً للحظات من الشجن والضعف إلا أن الحياة تستمر، إذ نصح من يمر باكتئاب أن ينظر لنفسه في المرآة، ويردد: "أنا قوي ولدي المزيد لأقدمه".
وأكد أن أصعب لحظة في حياته كانت "وفاة والده"، معقباً: "والدي في أواخر ساعاته نصحني، وقال خد من النجم كل حاجة إلا البعد، خليك قريب من الناس".
وعقب بأنه ليس نادماً على أشياء كثيرة في حياته، كما أن آخر مرة بكى فيها كانت خلال تكريم والد زوجته الراحل محمد الصغير.