مع حلول الطقس البارد، بدأنا نشعر بآثار فصول الشتاء الباردة والجافة على خصلات شعرنا، بدءاً من نقص الرطوبة، إلى جفاف فروة الرأس والحكة والتساقط والشعر المجعد والهش والأطراف المتقصفة، وغيرها الكثير من المشاكل.
ومن أفضل الطرق لعلاج مشاكل الشعر، خلال فصل الشتاء، إضافة الزبدة لروتين العناية بالشعر، إذ يفتقر الشعر الجاف والتالف إلى الرطوبة والحيوية، لذا فإن وضع زبدة الشعر يساعد على ترطيب وتغذية الخصلات، ويمنع تكسرها. وقد صُممت زبدة الشعر من مزيج من الزيوت الأساسية والمكونات المرطبة، والزبدة غير المكررة، كي تعمل كمرطب وعامل حماية للشعر من التلف، كما تستخدم أيضاً بشكل شائع لفرد الشعر المجعد.

* فوائد زبدة الشعر
- نمو الشعر 
توفر المكونات الموجودة في زبدة الشعر العناصر الغذائية الأساسية لفروة الرأس والبصيلات، والتي تحفز إنتاج الشعر، وتساعدك على نمو شعر جديد بشكل أسرع، كما يعمل تدليك شعرك بالزبدة على تنشيط بصيلات الشعر الخاملة وتقوية جذوره. 
إلى جانب ذلك، تحتوي زبدة الشعر على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، ما يسهل اختراق الشعر في صورة زيت، وبالتالي يمنع التكسر والتجعد ويعكس الضرر.

- تعزز جودة الشعر
تعمل زبدة الشعر كعامل علاجي، ومرطب للشعر، بالإضافة إلى ذلك فهي مليئة بالفيتامينات الغنية، بما في ذلك فيتامين (A)، و(E)، والأحماض الدهنية الأساسية، وبالتالي فإن زبدة الشعر لا تمنع جفاف وتقصف الأطراف فحسب، بل تزيد اللمعان، وتقلل التجعد. 

- تحسن صحة فروة الرأس
يعاني معظمنا جفاف فروة الرأس، ما يؤدي إلى التهيج والحكة والقشور، وتوفر الخصائص المضادة للالتهابات في زبدة الشعر تغذية لفروة الرأس دون انسداد المسام، وتمنع مشاكل الشعر الفطرية أو البكتيرية، مثل: الشعيرات، والقشرة، والإكزيما، والصدفية، وغيرها. كما أن زبدة الشعر خالية من الكيماويات أو السموم، لذا يمكن استخدامها لكل أنواع الشعر، سواء كان جافاً أو ملوناً أو معالجاً أو تالفاً.

- الحل السحري للشعر المصبوغ
الشعر المصبوغ عرضة للجفاف والتكسر، لأن الصبغة تتغلغل في الطبقة الخارجية من الشعر، وبالتالي لا يمكن للزيت الطبيعي لشعرك أن ينتقل عبر الخصلة، وهنا يأتي دور زبدة الشعر لاستعادة اللمعان، ومنع بهتان الشعر المصبوغ دون التسبب في أي ضرر.

* كيفية استخدام زبدة الشعر
في البداية، اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه جيداً، ثم ضعي البلسم واتركيه على الشعر. بعد ذلك، ضعي القليل من زبدة الشعر من فروة الرأس إلى خصلاتك الرطبة، ثم دلكي زبدة الشعر جيداً، واتركيها لمدة ساعة للشعر الجاف، وليلة كاملة للشعر التالف والمجعد، وفي النهاية اغسليه بشامبو خفيف وماء فاتر.