يبدو أن المخرج السوري، الليث حجو، حمل على عاتقه إنهاء آخر أعمال مواطنه السوري المخرج حاتم علي، قبل رحيله عن عالمنا في نهاية العام الماضي 2020، لاسيما أنه كان يتقاسم معه إخراج مسلسل "سنوات الحب والرحيل"، حيث شارك عبر حسابه في"إنستغرام"، سيناريو العمل مع صور من مكتب حاتم علي.
وأكد حجو أن حاتم علي قد يبدو للحظة أنهُ ضحيةُ قلقهِ، الذي استطاعَ أن يغلبهُ مبكراً على غيرِ ما كان وغيره يتمنون، مشيراً إلى أنه، اليوم، يستطيعُ أن يقولَ إن الإبداع هوَ الذي انتصرَ في النهاية، كما كانَ يعمل ويتمنى حاتم علي.
وكشف حجو، بتلك الكلمات، عن إنهائه التحضيرات الخاصة بمسلسل "سنوات الحب والرحيل"، لكنه لم يكشف أي تفاصيل بشأن أبطال العمل أو موعد عرضه، إن كان لشهر رمضان المقبل أو بعده.

وكتب الليث حجو، قائلاً: "قد يبدو للحظة أنهُ ضحيةُ قلقهِ هذا الذي استطاعَ أن يغلبهُ مبكراً على غيرِ ما كنَّا نتمنى، ولكنّي اليوم أستطيعُ أن أقولَ إن الإبداع هوَ الذي انتصرَ في النهاية، كما كانَ هوَ يعمل ويتمنى".
وأضاف المخرج السوري، قائلاً: "الصور المرفقة هي صور لمكتب المخرج الأستاذ حاتم علي، في تحضيراته الأخيرة لمسلسل (سنوات الحب والرحيل)، مع الملاحظات التي قام بوضعها على النص في القاهرة منذ عام تقريباً".
يأتي حديث الليث حجو، تزامناً مع الذكرى الأولى لرحيل حاتم علي، حيث أصاب الوسط الفني السوري والعربي حزن كبير نهاية العام الماضي، مع نبأ وفاة المخرج والممثل السوري حاتم علي، عن عمر 58 عاماً، إثر تعرضه لأزمة قلبية