رغم ولع النجوم بالشهرة والأضواء التي تحققها الكاميرا، تحول العديد من الممثلين بسلاسة من الوجود أمام الكاميرا إلى خلفها، ولم يكن الأمر دائماً بالسهولة التي يبدو عليها.
وأثناء ظهورها لأول مرة في الإخراج عام 2019، تذكرت الفنانة الأميركية أوليفيا وايلد "نصيحة ثمينة"، تلقتها من زميل لها، حيث قال: "إنها كان يجب أن تفعل العكس".
في التقرير التالي، نرصد أبرز الفنانين العالميين، الذين حولوا أدوارهم أمام الكاميرا إلى خلفها، حيث اختاروا أن يتجهوا إلى خوض مغامرة الإخراج:

برادلي كوبر
رغم النجاح الكبير، الذي حققه الفنان الأميركي برادلي كوبر، في هوليوود، من خلال العديد من الأفلام، ولعل أبرزها سلسلة "The Hangover"، إلا أنه في عام 2018، أكد أنه كان يريد أن يكون مخرجاً.
وقال في ذلك الوقت: "فضولي في الإخراج يبدو مختلفاً بعض الشيء عن العديد من الممثلين الآخرين، كنت أقضي دائماً كل وقتي، بقدر ما أستطيع، في غرف التحرير والمديرين، وطرح أسئلة على أفراد الطاقم والتعرف إلى العدسات.. وما إلى ذلك".
وأشار كوبر إلى أن كل ذلك ساعده عند إخراج فيلمه الأول "A Star is Born"، الذي حقق نجاحاً كبيراً، لكنه قال لمجلة "Time" إن الأمر تطلب الكثير من الشجاعة، للوقوف وراء الكاميرا.
وخاض برادلي تجربة الإخراج عام 2018، من خلال "A Star is Born"، الذي أخرجه وكتبه ولعب دور البطولة فيه، جنباً إلى جنب مع ليدي غاغا.

أوليفيا وايلد
خاضت الفنانة الأميركية، أوليفيا وايلد، أول تجربة إخراج لها من خلال الفيلم الكوميدي "Booksmart" عام 2019، بطولة كايتلين ديفير، بيني فلدستين، ديانا سيلفرز، وجيسون سوديكس.

دينزل واشنطن
أخرج دينزل واشنطن الحائز جائزة الأوسكار 4 مرات، بدءاً من عام 2002 "أنتون فيشر"، يليه فيلم "The Great Debaters" إلى عام 2007، و"أسوار" 2016، و2021 "A Journal for Jordan"، بطولة مايكل بي جوردان.

رون هاوارد
ظهر الفنان الأميركي، رون هاوارد، لأول مرة في فيلم "Grand Theft Auto" عام 1977، وهو الفيلم الوحيد الذي أخرجه وقام ببطولته.

ماغي جيلنهال
اقتحمت ماغي عالم الإخراج من خلال فيلمها "2021 The Lost Daughter"، من بطولة أوليفيا كولمان وداكوتا جونسون وزوج جيلينهال، وبيتر سارسجارد.

جورج كلوني
أخرج جورج كلوني، نجم "Ocean’s Eleven"، ولعب دور البطولة في 6 من أفلامه الثمانية: "Leatherheads"، و"Monuments Men"، و"The Midnight Sky"، و"The Ides of March"، و"Confessions of a Dangerous Mind"، و"The Tender Bar".

ريجينا كينغ
بعد عام واحد من فوزها بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، ظهرت ريجينا كينغ، لأول مرة في الإخراج على الشاشة الكبيرة بفيلم 2020 "One Night in Miami".

بن أفليك
في عام 2007، ظهر بن أفليك نجم "Armageddon"، لأول مرة في الإخراج، من خلال فيلم "Gone Baby Gone"، وقد صنع منذ ذلك الحين "The Town"، و"Live By Night"، و"Argo".

إليزابيث بانكس
انتقلت إليزابيث بانكس، بطلة فيلم "Hunger Games" إلى خلف الكاميرا عام 2015، من خلال فيلم "Pitch Perfect 2"، ومرة ​​أخرى مع "Charlie’s Angels" عام 2019، من بطولة كريستين ستيوارت.

غريتا جيروج
حازت الممثلة السينمائية، غريتا جيروج، استحسان الجميع، من خلال أول مشروعَيْ إخراج منفردين لها، هما: "ليدي بيرد" 2017، و"Little Women" 2019، ولقد شاركت لأول مرة في الإخراج في فيلم "Nights and Weekends" عام 2008.

بن ستيلر
خاض الفنان الكوميدي الأميركي، بنجامين إدوارد ستيلر، تجربة الإخراج لأفلام: "Reality Bites"، و"The Cable Guy"، و"Tropic Thunder"، و"Zoolander".

جودي فوستر
النجمة المعروفة بتجسيد دور كلاريس ستارلينغ، في فيلم "Silence of the Lambs"، تولت إخراج أفلام: "Home For the Holidays"، و"Money Monster"، و"The Beaver" من بطولة جنيفر لورانس.

أنجلينا جولي
بعد أن ظهرت أنجلينا جولي، لأول مرة في الإخراج مع الفيلم الوثائقي "A Place in Time" عام 2007، واصلت إخراج أفلام: "Unbroken, First They Killed My Father, In the Land of Blood and Honey and By the Sea"، والتي قام بدور البطولة فيها زوجها السابق براد بيت.