هناك الكثير من أنواع الفاكهة التي يمكنكِ زراعتها داخل منزلك، دون أن يتطلب ذلك مساحات كبيرة، أو حديقة مخصصة لزراعة الفاكهة خارج منزلك. وبخطوات بسيطة، يمكنكِ زراعة فاكهتك المفضلة بشكل صحي، والاستفادة أيضاً من فوائد الزراعة المتعلقة بتحسين الصحة النفسية، والتخلص من التوتر والإجهاد العصبي.
ونُقدم، خلال التقرير التالي، أنواع فاكهة يمكنكِ زراعتها داخل المنزل، وخطوات زراعتها.. ومنها:

التمر
أحضري وعاء صغيراً، وضعي فيه مجموعة من نَوى التمر وأضيفي إليها الماء واتركيها لعدة أيام قبل البدء في عملية الزراعة، بعد ذلك احضري النَّوى وقومي بدفنها في مزيج من الرمل والسماد الطبيعي، واحرصي على سقيه بالماء كل يومين بحيث تصبح هذه التربة رطبة بشكل مستمر، وعرضي النبات للضوء لأن التمر يحتاج في نموه للضوء.

 

التين
أحضري بذور التين وقومي بتجفيفها، ثم ضعيها في تربة رطبة ممزوجة بالرمل، وقومي بوضع غلاف من البلاستيك على البذور، عرضي البذور لضوء الشمس، مع الحفاظ على رطوبة التربة، ستبدأ البراعم الأولى في الظهور خلال ثلاثة أسابيع ودرجات الحرارة المناسبة لنمو فاكهة التين هي 57 درجة فهرنهايت في الشتاء، وأقل من 68 درجة فهرنهايت في الصيف.

 

الأفوكادو
اغسلي نواة ثمرة الأفوكادو برفق حتى تصبح خالية تماماً من أي آثار لثمرة الأفوكادو، وضعيها بعد لك في مناديل مبللة بمكان معتم، وبمجرد أن تنمو الجذور وتصل إلى 8 سم، ضعي زرعة الأفوكادو في شرفة المنزل لأنها تحتاج لأشعة الشمس والحرارة باستمرار، ويجب أن نحافظ على درجة حرارة بمقدار 64 درجة فهرنهايت، قبل أن تبدأ الأوراق في النمو.

الأناناس
قد تتفاجئين بأن الأناناس فاكهة من السهل زراعتها داخل المنزل، في البداية لا تحتاجين لبذور أحضري ثمرة الأناناس نفسها، وقومي بلف الأوراق الموجودة في المقدمة وإزالة بعض الأوراق السفلية حتى يظهر ساق النبات، ضعيها بعد ذلك في إناء مليء بالرمل، يطلق عليه رمل النهر، حافظي على رطوبة التربة، واحرصي على تعريضها لأشعة الشمس، خلال فصل الشتاء ضعي الزرعة داخل المنزل، وستنمو وتزدهر.

الرمان
يمكنكِ زراعة من 7-10 ثمرات من فاكهة الرمان داخل المنزل بسهولة، اغسلي مجموعة من بذور الرمان بماء بارد، وقومي بتجفيفها بمنشفة ورقية، واتركي البذور لتجف لعدة أيام. في إناء خفيف الوزن، ازرعي البذور في عمق لا يقل عن ربع بوصة في التربة، وعرضي الزرعة للشمس، واحرصي على بقاء التربة رطبة، ومن الأفضل أن تغطيها بغلاف بلاستيكي حتى تنمو البذور.