يمكن أن تكون الرحلات الطويلة متعة للركاب، ويمكن أن تكون تجربة مليئة بالتعب وألم الظهر، لكن بالنسبة للمسافرين الذين يعشقون المغامرة، ويعرفون كيفية الاسترخاء، يمكن أن تكون ممتعة ومثيرة. في ما يلي، مجموعة من النصائح لتحقيق أقصى استفادة من الرحلات الطويلة، للاستمتاع بالتجربة والراحة على متن الطائرة:

زيوت عطرية
يمكن أن تواجهي بعض التجارب السيئة، مثل: الرائحة غير اللطيفة، والهواء غير النقي، ورائحة الطعام، وغيرها، ولمواجهة ذلك يمكن اصطحاب زيت عطري لطيف، لتخفيف أي روائح سيئة.

لا تحجز مقعداً بجوار المرحاض
قد يؤدي اختيار مقعد قريب من المرحاض إلى بعض التجارب غير السارة، ويمكن اختيار مقعد بعيد عن المراحيض حتى لا تعكر صفو رحلتك.

الاستعانة بكرة قابلة للنفخ
قد يبدو الأمر غريباً، إلا أن اصطحاب كرة قابلة للنفخ سيساعدك عند محاولة النوم أثناء الطيران خاصةً لمسافات طويلة، ويمكنك الاستناد عليها مثل وسادة عملاقة، ما يسمح للجسم بالراحة في وضع مميز أكثر من مجرد الجلوس على المقعد.

ارتداء جوارب الطيران
يساعد ارتداء جوارب الطيران على تدفق الدم والدورة الدموية بشكل صحي، وتقليل التورم، وخطر الإصابة بجلطات الدم، وتعد هذه الجوارب بسيطة التكلفة ومريحة، ما يجعلها عنصراً مهماً للاصطحاب أثناء السفر.

تحميل الأفلام والموسيقى مسبقاً
لا مانع من إعداد وسائل ترفيهية قبل الرحلة، عن طريق تحميل الأفلام والموسيقى على جهاز كمبيوتر محمول، أو جهاز لوحي، أو هاتف ذكي، في المنزل، قبل التوجه إلى المطار.

مضغ العلكة أثناء الإقلاع والنزول
يسبب التغير في الضغط الجوي، أثناء الإقلاع والهبوط، بعض الانزعاج في الأذنين والأنف والجيوب الأنفية والحلق، ويمكن تخفيف ذلك عن طريق مضغ العلكة أو مص الحلوى.

ارتداء ملابس مريحة
يجب اختيار ملابس مريحة أثناء السفر، مثل: السراويل الرياضية، والبلوزات، والقلنسوة الكبيرة، وتعتبر الألياف الطبيعية مثل القطن مثالية، كما أن الأقمشة سريعة الجفاف التي تمتص العرق رائعة أيضاً.

ملحقات كتم الصوت
يجب اصطحاب سدادات الأذن، وسماعات إلغاء الضوضاء، وقناع العين، ووسادة الرقبة، للتمكن من الحصول على قسط من الراحة، نظراً لأن الطائرات ليست أماكن هادئة، فالضوضاء العالية للمحرك، وغيرها، تجعل الاسترخاءشبه مستحيل عند السفر.