يعتبر محدد العيون (الآيلاينر) تقنية مكياج صعبة لا يمكن لأي شخص إتقانها، وبغض النظر عن شكل عينيك، إلا أنه بالنسبة لأولئك اللاتي لديهن عيون لوزية الشكل، يكون الأمر صعباً بشكل خاص، ومع ذلك هناك العديد من الخطوات لمساعدتك على تحسين مظهر محدد للعيون المفضلة لديك.
أولاً: وفقاً لقواعد المكياج العامة، ابدئي استخدام أداة تحديد العيون رقم 1: قلم العيون، وفقاً لفنان المكياج الشهير فينسينت أوكويندو: "أوصي، دائماً، باستخدام قلم الكحل قبل السائل، لأنه يساعدك على رسم الخط قبل الالتزام بالسائل". 
وأضاف: "يصعب التعامل مع الآيلاينر السائل بمجرد وضعه، أما القلم فيكون أكثر مرونة وقابلية للمزج، لذلك من الأسهل التعامل معه".
وتوصي مجلة "Good Housekeeping" بقلم العيون "Urban Decay Eye Pencil"، فقط ابدئي باتباع خط الرموش، ثم ضعي في اعتبارك تجعد الجلد بهذه المنطقة حتى لا ينحرف الجناح، كما يوصى برسم العيون من الزاوية الداخلية الخاصة بك، واتباع الشكل الطبيعي لجفنيك، والتوقف عند حدوث تجعد، وبعد عدة محاولات ستتقنين ذلك تماماً.

* كيف يمكنك رسم الآيلاينر للعيون اللوزية؟
للحصول على رسمة احترافية لعينيك اللوزيتين، سيتعين عليكِ إتقان شكل عينيك، وبمجرد معرفة شكل عينيك، سيكون الأمر سهلاً للغاية.
ووفقاً لخبراء المكياج.. أولاً: ابدئي برسم خط أكثر سمكاً، نظراً لأن شكل العين له منحنى طبيعي، فإن الخط الكبير والسميك سيعزز شكل العين، وبمجرد وضع الخط على الجفن، استخدمي معصمك لزاوية محدد العيون لأعلى.
وقال فنان المكياج الشهير، فينسينت أوكويندو: "عندما تكون لديك عينان لوزيتان، يجب عليكِ رسم الجناح لأعلى، لسحب وتحديد شكل العين بشكل أجمل".
وإذا كنتِ تواجهين بعض المشاكل في إتقان هذه التقنية، فتوصي "L'Oréal" برسم شكل مثلث على جفنك بالقرب من تجعدك وملء الشكل ببطء حتى يتم رسم الشكل الذي تريدينه، وأخيراً، استخدمي أي مزيل مكياج لتصحيح أي أخطاء.