من المعروف أن البروتين من العناصر الصحية والمهمة جداً للجسم وللصحة من مختلف النواحي، إلا أن فوائد وأهمية البروتين لا تقتصر فقط على صحة الجسم وأجهزته، بل البشرة أيضاً.
في ما يلي، نوضح مدى أهمية البروتين للبشرة:

يدعم بنية البشرة
يعمل البروتين، بمختلف أنواعه، على توفير إصلاح ودعم بنية البشرة نفسها، وتعزيز الأنسجة مع الحفاظ على صحة البشرة ومتانتها، بجانب تحسين مرونتها ونعومتها، فضلاً عن أن البروتين يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين.

يمنع الجفاف والتقشر
يساعد البروتين في حماية البشرة من الجفاف والتقشر بفاعلية، لأنه يعالج هذه المشكلة من الداخل وليس بشكل سطحي، كما يساعد في استعادة الرطوبة، التي يسهم نقصها في جفاف وتقشر البشرة.

يعالج التلف
يتميز البروتين، أيضاً، بمفعول يعالج التلف، ويصلح البشرة، ويساعد في التخلص من خلايا الجلد القديمة، ويعزز إنتاج خلايا جديدة، جنباً إلى جنب مع تسريع عملية تعافي البشرة، ما يمنحها توهجاً صحياً.

أساسي لبناء وتماسك الجلد
البروتين، خاصة الكولاجين، ضروري وأساسي للبشرة، لأنه يعمل على بناء خلايا الجلد وتماسكها جيداً معاً، جنباً إلى جنب مع تعزيز ملمس ومتانة الجلد، وصحة البشرة ككل.
ويوصى بالحرص على تعزيز استهلاك مصادر البروتين، للحفاظ على صحة وشباب البشرة، وتتضمن أبرز مصادر البروتين: البيض، والدجاج، والزبادي اليوناني، والجبن، والمشروم، والفاصولياء الحمراء، واللحوم المنخفضة الدهون.