في الوقت، الذي سيطرت فيه "السوشيال ميديا"، على حياة الكثير من الفنانين، الذين صنعوا من عائلاتهم مادة دسمة للجمهور يومياً، سواء بنشر أخبارهم أو صورهم الشخصية، هناك آخرون وضعوا لافتة "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، سواء لزوجاتهم وأزواجهم أو لأبنائهم، حيث ارتبط ظهور بعضهم بمناسبات قليلة، وبشكل محدود. وفي هذا التقرير، ترصد "زهرة الخليج" أبرز الفنانين الذين أحاطوا حياتهم الخاصة بسياج من السرية.

رامز جلال 
رغم شهرته الكبيرة عبر "السوشيال ميديا"، ورغبة الجمهور في متابعة أخباره، إلا أن رامز جلال نجح في إبعاد أسرته كلياً عن الأضواء والشهرة، بشكل أثار حيرة متابعيه، الذين بلغ عددهم عبر حسابه في "إنستغرام"، نحو 11 مليون متابع، إضافة إلى 20 مليوناً على "فيسبوك". ورغم انتشار صور عبر بعض المنصات الإلكترونية حول زوجته وأصولها، إلا أنه لم يشارك إطلاقاً أي صور برفقتها ولا برفقة أطفاله، مكتفياً فقط بنشر أعماله الفنية من أفلام وبرامج، خاصةً برنامجه الرمضاني، الذي ينتظره الجمهور، ويحقق نسب مشاهدة كبيرة جداً.

فارس كرم
انضم الفنان اللبناني، فارس كرم، لقائمة الفنانين الذين علقوا لافتة "ممنوع الاقتراب أو التصوير" على حياتهم الشخصية، وظهر ذلك جلياً، عندما أعلن زواجه، رافضاً مشاركة صور لزوجته، حيث إنه لم يكشف عن هويتها حتى الآن، ولا عن طفلته التي أنجبتها زوجته منذ شهر تقريباً. ودائماً ينتقد فارس كرم تصرفات عدد من الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يستخدمون حياتهم الشخصية مادة مثيرة للجدل للصعود للترند، مؤكداً أن هذه السلوكيات جعلته يستحي ويخجل من إطلاق لقب فنان عليه.
وقال فارس كرم، عبر حسابه في "تويتر"، إن بعض الفنانين يفعلون أشياء وحركات ليست جيدة على "السوشيال ميديا"، تجعله يستحي من أن يناديه أحد بلقب فنان، مختتماً تغريدته بهاشتاغ عنوانه "قرفتونا"، في إشارة إلى هؤلاء الفنانين.

طارق العلي
كشف طارق العلي عن السبب وراء إخفاء عائلته عن "السوشيال ميديا"، قائلاً إن هذا لا يهم الجمهور في شيء، لافتاً إلى أن الجمهور يهمه فقط طارق العلي، وليس أسرته وأبناءه. وبين أنه، أيضاً، يخاف من الحسد، ولا يرغب في ظهور أسرته؛ لأنها "خط أحمر"، متابعاً أنه يغلق هذا الباب تماماً، لأن الحياة الخاصة شأنه الخاص، مردفاً أنه يخاف أيضاً من الحسد، لدرجة أنه لم يظهر حفيده حتى الآن خوفاً عليه. 

هند صبري
تسعى الفنانة التونسية هند صبري لحجب عائلتها عن الظهور عبر "السوشيال ميديا"، أو اصطحابها في المهرجانات السينمائية كما يفعل الكثيرون، وظهر ذلك جلياً عندما تعمدت إخفاء ملامح وجه ابنتيها، حيث وضعت إيموجي "قلب"؛ كي لا تظهر ملامحهما، وذلك خلال زيارتهن إلى منطقة الأهرامات الأثرية في مصر. وقالت هند صبري إنها تسعى للحفاظ على خصوصية عائلتها من جدل "السوشيال ميديا" وشائعاتها، التي تلاحق الفنانين وأسرهم باستمرار، وتتسبب في دمار بعضهم، مؤكدة أنها تحب مشاركة جمهورها جميع أعمالها ومشاريعها الفنية، لكنها تفضل أن تظل حياتها الشخصية بعيدة كلياً عن عالم الأضواء.

لجين عمران
رفضت الفنانة لجين عمران إقحام أبنائها في عالم "السوشيال ميديا"، رغم كبر سنهم، حيث نشرت صورة من احتفالية أقامتها بمناسبة عيد ميلادها لابنها "سمير"، وابنتها "جيلان"، وهي تخفي وجهيهما بشكل أثار دهشة متابعيها، الذين تمنوا رؤيتهما. وعبرت لجين عن حبها لأبنائها، قائلة: "عيالي أغلى وأعظم نعمة من ربي.. نعمة لا تقدر بثمن".