الحصول على منزل ذي طابع راقٍ وفخم يعد حلماً لجميع الأشخاص، فمن منا لا يريد أن يكون منزله جذاباً، ويلقى إعجاب الضيوف دائماً. لكن عادة يكون ذلك بمثابة مهمة صعبة، لأنه يتم الربط بين اللمسة الراقية وزيادة التكلفة. والأمر يرتبط بالذكاء في الاختيار، وهو ما نوضحه في ما يلي، من خلال طرق بسيطة لمنح منزلك لمسة ديكورية راقية:

موقع السجاد
يضفي السجاد لمسة قوية ومؤثرة على ديكور المنزل، ولا يعتمد الأمر فقط على تصميمه ولونه، بل موقعه أيضاً، وكيفية استخدامه. وبجانب اختيار لون يتماشى مع الديكور، يُنصح باختيار سجادة كبيرة لغرفة المعيشة، ووضعها أسفل طاولة كبيرة، أو استغلالها لتغطية مساحة خاوية غير مستغلة.

 

ثريا لافتة
بجانب مختلف الإضاءات، للثريا لمسة مختلفة ومميزة تضفي أناقة على المكان. لذا، يمكنك اختيار ثريا بتصميم وحجم مناسبين للمساحة، ووضعها في مركز المنزل، وليس بالضرورة أن تكون عملاقة، اختاري حجماً مناسباً.

 

جدارية جذابة
تضفي الجداريات رونقاً وجاذبية على المكان دون مبالغة في التكلفة. ومع اختيار الموقع والألوان المناسبة، تبرز الجدارية منزلك أكثر، وتمنحه لمسة جذابة وراقية.

 

النباتات
إضافة إلى مختلف العناصر، لا تنسي الاستعانة بالنباتات المنزلية، فبجانب اللمسة الديكورية الأنيقة، تعزز النباتات هواء المنزل وطاقته.