وضعت شركة "سامسونغ"، ميزة مخفية في هواتفها، يمكن تفعيلها للحماية من الاختراق والتجسس، يجهلها عدد كبير من مستخدمي هواتف "سامسونغ"، حيث تعمل هذه الميزة على إيقاف جميع المستشعرات، والتحكم بها في جميع الأجهزة والتخلص من مشكلة الاختراق.
ونحتاج جميعاً إلى حماية حساباتنا وأجهزتنا من الاختراق والتجسس، خاصةً الهاتف المحمول فهو أكثر الأجهزة التي تتعرض للاختراق، حيث يمكن بسهولة لأي هاكر أو حتى شخص عادي الوصول إلى جميع ما يحتويه الهاتف من صور، وفيديوهات، وحسابات "فيسبوك" و"تويتر"، بالإضافة إلى أنه يمكنه سماعك ورؤيتك مباشرةً من خلال كاميرا الهاتف والمايك، وذلك إذا كان جهازك متصلاً دائماً بالإنترنت. لذلك قامت "سامسونغ" بتوفير ميزة مخفية في الهواتف التابعة لها، التي تعمل بنظام "أندرويد"، لمساعدة المستخدمين في التخلص من هذه المشكلة.

خطوات تفعيل ميزة الحماية من الاختراق والتجسس 
يستطيع نظام أندرويد إيقاف تتبع الاتصال والموقع الخاصة بالهاتف، لكن الذي يجهله الجميع هو قدرة النظام على إيقاف جميع أجهزة الاستشعار بنقرة واحدة فقط، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:
يجب أولاً تمكين "خيارات المطور"، وذلك من خلال الدخول إلى "الإعدادات"، والبحث عن "حول الهاتف" في أسفل قائمة الإعدادات. ثم اختيار "رقم الإصدار"، بعد الدخول إلى قسم "معلومات البرنامج"، وبعد ذلك قم بالضغط المتكرر على الخيار الأول حتى يطلب منك رقم التعريف الشخصي أو كلمة مرور قفل الهاتف، بعد إدخال الرقم أو كلمة المرور الخاصة بالهاتف، ستظهر رسالة يكون محتواها "أنت الآن مطور". ويمكنك الرجوع إلى صفحة الإعدادات الرئيسية، وستجد "خيارات المطور" موجودة في أسفل القائمة. 

- كيفية إيقاف الكاميرا والميكروفون 
يجهل الكثيرون من المالكين لهواتف "سامسونغ" بعض الخصائص والمميزات، التي يوفرها نظام التشغيل في الهاتف، منها إيقاف الكاميرا والميكروفون، لذلك سوف نشرح كيفية إيقاف الكاميرا، لمنع الاختراق، في ما يلي:
- قم بفتح "خيارات المطور" كما هو موضح سابقاً، ثم قم باختيار "إطارات مطور الضبط السريع".
- قم فقط بتفعيل ميزة "sensors off"، وبهذا تكون قد قمت بإيقاف تفعيل مستشعرات الكاميرا والميكروفون.