يبدو أن النجم السعودي، عبدالمحسن النمر، توحد مع شخصية "غريب"، التي قدمها في مسلسله الجديد "دار غريب"، الذي انتهى عرضه مؤخراً، وسط تفاعل كبير من المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بالعمل، وقصته الهادفة.
وودع عبدالمحسن النمر شخصية "غريب" في المسلسل، وهو يكشف ما أخذته منه تلك الشخصية، في ظل متابعة جيدة من الجمهور، لافتاً من خلال مقطع فيديو أضافه عبر حسابه في "إنستغرام"، تضمن مشاهد من المسلسل، أنه سيعمل في الفترة المقبلة على أن يقدم الأفضل في مشواره الفني.
وأكد أن شخصية "غريب" أخذت الكثير من عقله وروحه وعاطفته، إضافة إلى أنها منحته الكثير، فكتب يقول: "غريب.. أخذ مني الكثير من عقلي روحي وعاطفتي وأعطاني الكثير.. وداعاً غريب.. شكراً لكل من ساهم في هذا العمل.. شكراً لاهتمامكم.. شكراً على وقتكم ومتابعتكم..".
وكشف المقطع، الذي نشره عبدالمحسن النمر، عن وجود خمس مراحل للحزن، هي: الإنكار والغضب والمساومة والاكتئاب والتقبل، بينما أضاف من خلال شخصيته "غريب" مرحلة سادسة هي "الانتقام"، وسط تفاعل كبير من المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بالعمل على كافة المستويات.

وجسِّد عبدالمحسن النمر دور البطولة في هذا العمل، حيث يظهر بشخصية "غريب"، وهو نموذج لرجلٍ طموح مكافح عاش غريباً، فقرّر أن يُكرّس حياته لخدمة مجتمعه الجديد.
وتدور أحداث مسلسل "دار غريب" داخل قرية صغيرة على شاطئ الخليج العربي، حيث يعمل سكانها في صيد السمك، وهناك يعيش "غريب"، الذي يُجسِّده عبدالمحسن النمر، وهو بالفعل غريب عن مجتمعه المتواضع البسيط في تركيبته الاجتماعية والثقافية والمنشغل برزقه اليومي، حتى إنّه كان متقدماً عن محيطه في فهمه ومعرفته، وتربطه علاقات وثيقة بمحيطه الخارجي، فهو الناشط فكرياً الذي يعبر عن آرائه الاشتراكية بكتابة المقالات للصحف والمجلات المحلية والخارجية.
وتعد شخصية "غريب" العمود الفقري للأحداث، ولتلك الشخصية جوانب كثيرة، وسط أجواء من التشويق والمغامرة وقصص الحب والمؤامرة، خلال مدة زمنية تُروى على مدار 30 عاماً من الزمن.
مسلسل "دار غريب"، بطولة: عبدالمحسن النمر، عبدالله بوشهري، ميس كمر، عبدالمحسن القفاص، سارة العنزي، محمد عاشور، جمعان الرويعي، ابتسام عبدالله، وسلوى الجراش، وبمشاركة شيماء سبت، عبدالله الرميان، ومحمد الصفار، وآخرين، وهو من تأليف حسين المهدي، وإخراج حسين الحليبي.