عند التسوق وشراء الأشياء الجديدة من منتجات البقالة للسيارات، لا يتعلق الأمر فقط بتقليل النفقات، أو الحصول على صفقات شراء بأقل الأسعار، لكنْ هناك طرق مختلفة للتسوق، تجعلكِ تحصلين على ما تريدين بذكاء، دون تكبد الخسائر، والشعور بالندم لاحقاً.
وبخطوات بسيطة، يمكنكِ أن تقومي بعمليات تسويق ناجحة تكاد تخلو من أي مؤشرات على الإخفاق، أو إنفاق أموالك هباءً دون استفادة. ومن هذا، المنطلق إليكِ طرقاً مختلفة للتسوق بذكاء دون خسائر، ومنها:

تطبيقات استرداد الأموال
قبل الشروع في أي عملية شراء لأي منتج تحتاجينه، تحققي من تطبيقات استرداد الأموال الخاصة ببطاقتك الائتمانية والبنكية، لأن مثل هذه التطبيقات والبرامج تقدم عروضاً جيدة مع نسب خصومات كبيرة، وأيضاً هناك نقاط شرائية، يمكنكِ الاستفادة منها في شراء المنتجات المختلفة.

 

ابحثي عن أفضل المتاجر والأسعار
قبل شرائك أي منتج، قومي ببحث بسيط عبر الإنترنت، للمقارنة بين أسعار المنتجات في المتاجر المختلفة، وابحثي عن أفضل سعر لتحصلي على صفقة شرائية رابحة، فمن الممكن أن تجدي نفس مطلبك في متجرين أو أكثر، وكل مكان يُحدد سعراً مختلفاً عن الآخر، وكل ما عليكِ حينها هو اختيار السعر المناسب.

قراءة التقييمات
تفيد تقييمات وآراء العملاء، الذين قاموا بشراء السلعة التي ترغبين بها من قبلك في تحديد الجوانب السلبية والإيجابية الخاصة بكل منتج، وتعطيكِ هذه التقييمات فكرة شاملة عن السلع والمنتجات قبل شرائها؛ لأنها مرتبطة بتجارب حية وحقيقية.

ابتعدي عن الذروة
من المعروف أن هناك أوقاتاً خاصة بالذروة والمواسم للشراء، فابتعدي عن مثل هذه الأوقات، فعلى سبيل المثال إذا أردتِ شراء شيء يتعلق بفصل الصيف كأجهزة التكييف والتبريد، فقومي بشرائها في فصل الشتاء، وإذا أردتِ شراء منتج خاص بفصل الشتاء مثل أجهزة التدفئة، فقومي بشرائها في فصل الصيف، فبعيداً عن المواسم وأوقات الذروة، تحصلين على صفقات جيدة وأسعار أقل.

ابتعدي عن هذه الأوقات
لا تقومي أبداً بالتسوق عند شعورك بالملل أو الجوع، لأن الحالة النفسية تؤثر في عمليات الشراء، وتجعلكِ تنفقين أكثر من اللازم على أشياء قد تكتشفين في السابق أنكِ لست بحاجة إليها.

عربة التسوق فكرة جيدة
عند قيامك بعمليات الشراء عبر الإنترنت، من الجيد أن تختاري الأشياء وتحتفظي بها في عربة التسوق ولا تقومي بشرائها على الفور، اتركيها لفترة من الوقت حينها سترسل لكِ بعض الشركات المصنعة لهذه المنتجات كوبونات شرائية، تساعدكِ على حسم قرارك، وإتمام عملية الشراء.

اشتركي في هذه الخدمة
حتى تحصلي على العروض التي تقدمها الشركات والأسعار المخفضة، عليكِ بالاشتراك، ومتابعة الحسابات الخاصة بالجهات التي تودين الشراء منها، وتفعيل خاصية إرسال العروض عبر البريد الإلكتروني، حتى تحصلي على عروضها وأسعارها الخاصة والحصرية بشكل مستمر.

حددي ميزانيتك
لا تذهبي للمتاجر بنقود كثيرة، فقبل مغادرة منزلك ضعي في محفظتك مبلغاً تقومين بتحديده لشراء المنتجات، حتى لا تتجاوزي الميزانية، وتنفقِي أكثر خلال وجودك داخل المكان.