من المعروف أن العلاقة بين نجوم الوسط الفني ليست ودية على الدوام، ومن الممكن أن تشهد سجالات بين أصدقاء المجال الواحد، ويتوقع الجمهور ألا تنتهي بعض تلك المشاحنات بين المشاهير بشكل ودي، إلا أن هناك العديد منهم رأوا أنهم تركوا جرحاً في قلوب أصدقائهم، فحرصوا على تخطي الأمر، واستئناف الحياة كما كانت من قبل، من خلال "الاعتذار" الذي يعد بمثابة جواز المرور.
في السطور التالية، نرصد عدداً من النجوم الذين اعتذروا لأصدقائهم بعد سجالات بينهم، مع الكشف عن القصص التي دارت بينهم:

أحمد السقا
نشب خلاف بين النجم المصري أحمد السقا، ومواطنه النجم تامر حسني، في أكتوبر من عام 2020، بدأه الأول عندما أعرب عن استيائه من ظهور صورته على أفيش فيلم "الفلوس"، الذي قام ببطولته الثاني، دون الرجوع إليه، مشيراً في مقابلة تلفزيونية، عبر برنامج "السيرة"، إلى أنه كان يرغب في أن يتم استئذانه، لاسيما أنه وتامر حسني صديقان مقربان.
ومن ذلك الحديث، أعرب تامر حسني عن انزعاجه من موقف "السقا"، لأنه تحدث في برنامج تلفزيوني، ولم يتحدث معه بشكل شخصي في الأمر، لاسيما أنه بعد هذا الموقف جمعتهما مناسبتان دون أي عتاب من السقا له، مؤكداً أنه كان ينبغي ألا يخرج هذا الكلام في التلفزيون، وأن يكون هذا الكلام بينهما.
وحينها شعر أحمد السقا بأن ما فعله أغضب صديقه تامر حسني، فاعتذر له علناً في منشور له عبر حسابه في "فيسبوك"، وكتب: "رسالة إلى صديق عزيز.. صديقي وأخي العزيز تامر حسني، انت عارف اللي بيني وبينك عيش وملح وحاجات كتير.. قد أكون أخطأت إني اتكلمت في الموضوع على الهوا، ولكن يعلم الله كم كنت مجروحاً، وكم كنت حزيناً"، وتابع: "إحنا اللي بينا كتير ماتزعلش يا عم وحقك عليا، وميعادنا الحفلة اللي جاية".
ورد تامر حسني على اعتذار أحمد السقا، قائلاً له: "حبيبي يا صاحبي حصل خير.. أنا عمري ما أغضب منك أبداً، ولا أشك لحظة في جدعنتك مع الناس كلها.. جايز كان بينا ولاد حلال كتير.. أنت السقا حبيب قلبي وهكذا سينتظرنا الجمهور الحفلة القادمة بجد.. سخّن صوتك واستعد للدويتو القادم يا أغلى وأنضف الناس".

 

 

مي العيدان
وفي منتصف ديسمبر الماضي، قدمت الإعلامية الكويتية، مي العيدان، اعتذارها لمواطنتها النجمة هيا عبدالسلام، مبينة أن الاعتذار تم بعد مرور 7 سنوات لم تلتقيا خلالها، متابعة أنها تعلم تماماً أنها أصابت هيا عبدالسلام بالأذى، وآلمتها كثيراً في عام من الأعوام، لكنها التقت بها في كواليس مسرحية "الشحاتين"، وقدمت لها اعتذارها، قائلة: "حقك عليا.. أدري إني آذيتك أعتذر لك وأنا آسفة".
وعقبت مي العيدان، من خلال مقطع فيديو شاركته عبر قناتها في موقع "يوتيوب"، أن علاقتها بالفنان فؤاد علي، زوج هيا عبدالسلام، جيدة للغاية حيث أشادت به وبأخلاقه، متابعة أنها وجدت هيا عبدالسلام في الكواليس، فقررت أن تستغل الفرصة لمصالحتها، وأوضحت أن خاطرها "ثقيل"، ويمكن أن يأتي الزمن لتوضح لها السبب الذي جعلها تهاجمها وتؤذيها.
وأردفت مي العيدان أنها كانت ترغب في أن تعرف هيا عبدالسلام بعض من سببوا لها مشاكل كثيرة، وكانت هيا تعمل مع هؤلاء الأشخاص، معقبة بأن هيا كانت سعيدة بالاعتذار وتقبلته منها، حيث كان رد فعلها جيداً معها، وعاملتها بشكل طبيعي. 

عبدالعزيز المسلم
وقدّم الفنان الكويتي، عبدالعزيز المسلم، اعتذاره لمواطنته الإعلامية مي العيدان، في منتصف أغسطس من العام الماضي، عن بعض الخلافات الفنية، وقال في منشور عبر حسابه في "إنستغرام": "الحمد لله الذي نصرنا على من نزع بيننا، وعلى من لا يريد الخير لنا".
وكانت قد بدأت الخلافات بين مي العيدان وعبدالعزيز المسلم عام 2012، بعدما قامت "مجموعة السلام الإعلامية"، التابعة لمسرح السلام الذي يملكه الفنان عبدالعزيز المسلم بحذف أكثر من 16 مقطعاً لبرنامجها "نأسف لعدم الإزعاج"، الذي كانت تعده وتقدمه عبر قناة "سكوب" من القناة في "يوتيوب".

وتابع عبدالعزيز المسلم، في اعتذاره، يقول: "بيني وبين الأخت مي العيدان عِشرة عمر وذكريات طيبة، وهي خير من يُدافع عني بالحق، رغم بعدنا عن بعض فهي ذات قلب أبيض ووفية، والصلح خير ولا يصح إلا الصحيح.. وسعيد جداً بعودة علاقتي بأختي مي، وكذلك كل محبيني ومتابعيني ومن يريد الخير لنا".
من جانبها، دوّنت مي العيدان منشوراً، عبر حسابها في "إنستغرام"، أكدت فيه الصلح بينهما، وأنّه ورغم قيامه برفع دعاوى قضائية ضدها انتهت غالبيتها بالبراءة، لكنه يظل شقيقها الأكبر، وأنّ ما حدث بينهما خلافات في وجهات النظر.

 

 

نادين نجيم وناقد فني
وكان قد اعتذر الناقد الفني الكويتي، بشار جاسم الكندري، للنجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، بسبب تصريحاته السابقة بعدم وجود دراما لبنانية، موضِّحاً أنَّه بعد أن شاهد أداءها التمثيلي الرائع في مسلسل "عشرين عشرين"، تأكد أنه كان مخطئاً في ما قاله.
ووجَّه الكندري رسالةً لنادين، عبر حسابه في "تويتر"، قائلاً: "بعد 15حلقة.. إنتِ مجرمة تمثيل، أتوقَّع بعد الـ30 إعدام… وعندنا فنانة آخر حلقة مسلسلها كله حلم وتقول عني ناقد حاقد".
وقدَّم اعتذاراً لها، قائلاً: "أقول يا نادين… آسف لما قلتُ ما في دراما لبنانية وكلها تملق.. إنتِ بالنسبة لي سعاد عبدالله لبنان"، وسرعان ما ردَّت عليه نادين، معلِّقة: "شكراً لك تحياتي".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.