مع فرط استهلاك الحلويات، يتراكم السكر في الجسم، ويمكن أن يؤدي لاحقاً إلى حالات طبية مختلفة، مثل: مرض السكري، والسكتة الدماغية، وانخفاض ضغط الدم، والسرطان وزيادة الوزن، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
كل هذه من بين حالات أخرى تشكل خطراً، لهذا يمكنك الاستعانة بالحيل التالية للتخلص من السكر الزائد في جسمك:

ممارسة الرياضة بانتظام
يشجع معظم الأطباء كبار السن والأطفال على ممارسة بعض التمارين بانتظام، لتمكينهم من التخلص من السكر، والمواد الضارة الأخرى، حيث يمكن للنشاط البدني أن يخفض نسبة السكر في الدم لمدة تصل إلى 24 ساعة أو أكثر بعد التمرين، عن طريق جعل جسمك أكثر حساسية للأنسولين.

أكل الثوم
يقلل استهلاك الثوم من خطر الإصابة بأمراض القلب، وهي حالة تؤثر في ما يقرب من 80% من مرضى السكري. ووفقاً لدراسة تعود لعام 2006، وجد الباحثون أن الثوم النيئ قد يساعد في تقليل مستويات السكر بالدم، وتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
وعلى الرغم من رائحته الكريهة، فأظهرت الدراسة أن الثوم يحتوي على مضادات أكسدة، وخصائص مضادة للبكتيريا، ما يجعله خياراً جيداً لمرضى السكري.

أكل الكولا المُرة أو جارسينيا كولا
الكولا المُرة هي ثمرة نبات طبيعي لها الكثير من الفوائد الصحية، حيث أظهرت الأبحاث على مر السنين أن المستويات المرتفعة من البوتاسيوم في الكولا المُرة قد تكون عاملاً مساهماً في تقليل الالتهاب. كما تحمي المادة الكيميائية المسماة "kolaviron"، والموجودة في الكولا المرة، من ارتفاع السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

* أعراض زيادة السكر في الدم
- زيادة العطش.
- كثرة التبول.
- الإعياء.
- القيء أو الغثيان.
- ضيق التنفس.
- آلام في المعدة.
- رائحة الفم الكريهة.
- جفاف الفم.