يريد الجميع إظهار أفضل نسخة من أنفسهم في مكان عملهم، وفي العادة يكون المرشح المثالي للأدوار المرغوب فيها في العمل هو شخص ينضح بالثقة والشعور بالمسؤولية، ويتميز بشخصية رائعة.
في السطور التالية، نرصد عدداً من النصائح التي يمكنك اتباعها، لتعزيز شخصيتك في مكان العمل، ومنها:
فصل الحياة الشخصية
لا تناقشي حياتك الشخصية في مكان العمل، فهذا يظهر أنكِ غير قادرة على الحفاظ على شخصية مهنية واحترافية من خلال التذمر بشأن مشاكل حياتك الشخصية، لأنه بهذه الطريقة قد تفقدين حتى تركيزك على عملك.
حضور جلسات الموارد البشرية
تعمدي المشاركة في الجلسات الأسبوعية لقسم الموارد البشرية، لأن ذلك يُظهر أنكِ تجيدين التعاون مع الفريق، بدلاً من موظفة لا يمكنها التفاعل مع أعضاء الفريق والموظفين الآخرين في الشركة.
تجنب السلبية
حتى في المواقف العصيبة، لا تعرضي أبداً صورة سلبية عن نفسك، ولا تجادلي أو تنتقدي أي شخص بقسوة، وبدلاً من ذلك كوني نموذجاً إيجابياً في مكان العمل، حتى يمكن للآخرين أن يستلهموا منك أفكارك وأفعالك.
جوانب الشخصية
اعملي على تطوير كل جانب شخصي على حدة، ولا تكوني مهووسة بالتخلص من كل سماتك السلبية دفعة واحدة، بل اعملي على تطوير نفسك ببطء وبحزم، لتجنب الارتباك، والحفاظ على التركيز.
الملابس المناسبة
لا تحضري إلى مكان العمل بملابس رثة أو غير رسمية، فمن المهم جداً أن ترتدي الملابس المناسبة لمهنتك، وعندما ترتدين ملابس احترافية، ستظهر عليك السلطة وتبرز شخصيتك، كما ستتمكنين من التحدث بصوت عالٍ وستشعرين بالثقة أيضاً.