تزايد، في الآونة الأخيرة، الاهتمام بالبشرة والشعر، وبدأت النساء وحتى الرجال إنفاق المزيد من الأموال على المنتجات التي تحافظ على شباب البشرة وعلاج المشكلات، مثل: حب الشباب، وانسداد المسام، وغيرهما.
ومع حلول العام الجديد، تركز الاهتمام على البحث عن المزيد من الطرق لتحسين نوعية الحياة، ويتمثل جزء من ذلك في العناية بالبشرة والشعر، ورغم أنه لا يمكن إجراء تغييرات جذرية فورية، كشف الخبراء عن عدد من الحلول السهلة للحصول على بشرة وشعر أفضل في عام 2022، على النحو التالي:

إزالة المكياج
تعتبر إزالة المكياج قبل النوم أمراً إلزامياً للحصول على بشرة صافية، وفي بعض الأوقات نشعر بالتعب لدرجة إغفال إزالة المكياج، لكن عليكِ أن تعلمي أن النوم بالمكياج يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور والعدوى. وفي هذه الأوقات، قومي بمسح وجهك فقط بقطعة قطن مغموسة في ماء ميسيلار.

قاعدة "CTM"
بدلاً من اتباع روتين العناية بالبشرة المتعارف عليه، المكون من 10 خطوات، يمكن الاكتفاء بروتين "CTM"، الذي ينطوي على تنظيف البشرة بالغسول أولاً، ثم استخدام التونر، ثم ترطيبها قبل التوجه إلى الفراش كل ليلة. 

استخدام الكريم الواقي من الشمس (صن بلوك)
يجب استخدام عامل حماية من الشمس للوقاية من أشعة الشمس وضوء الكمبيوتر، التي تسبب تصبغ الجلد، وتعمل على تقدم البشرة في العمر بشكل أسرع، ما يتسبب في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ لذا فإن الواقي من الشمس من الضرورات التي لا يجب تخطيها.

تقشير البشرة
إذا كنتِ تتبعين كل الخطوات السابقة ولا تقشرين بشرتكِ، فستكون النتائج أبطأ بكثير؛ حيث إن التقشير يساعد في التخلص من الجلد الميت، ومن الشوائب والزيوت التي تسد المسام، ويعد التقشير مرة واحدة في الأسبوع أمراً مهماً.

ترطيب الشعر
عند غسل الشعر بالشامبو، ستجدين أن فروة الرأس أصبحت نظيفة، إلا أن أطراف الشعر ستفتقر إلى اللمعان في وقت قريب، لذا يجب استخدام البلسم مع الشامبو، حيث يتحكم في التجاعيد، ويعزز الترطيب، ويترك الشعر ناعماً لامعاً.

عدم الاستحمام بالماء الساخن
لا يضر الاستحمام بالماء الساخن الجلد فحسب، بل سيجعل شعرك أيضاً شديد الجفاف، وفي حال الاضطرار لذلك يمكن استخدام مرطب بعد الاستحمام.