أعلنت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، عن استعدادها لطرح مجموعة من مقتنياتها في مزاد علني، وتتضمن هذه المقتنيات: قبعة، ولوحة فنية مائية، ومنتجًا رقميًا تكنولوجيًا يعرف بـ"إن.إف.تي"، بالإضافة إلى العملة المُشفرة "سولانا".

وكشفت ترامب، عبر موقعها الإلكتروني في بيان رسمي، أن الأغراض المعروضة في المزاد سوف تتوافر من يوم 11 إلى 25 يناير الجاري عبر الإنترنت فقط، بسعر يبدأ من 250 ألف دولار، أي نحو 1416 سولانا "العملة المُشفرة".
وأطلقت ميلانيا على هذه المجموعة اسم "رأس الدولة"، تخليداً لذكرى الزيارة الرسمية الأولى التي قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع زوجته بريجيت لإدارة ترامب في البيت الأبيض بواشنطن في أبريل 2018، حيث كانت ترتدي القبعة المعروضة في المزاد، خلال الزيارة، وكانت مُصممة لها خصيصاً من قبل مصمّم الأزياء الخاص بها الفرنسي - الأميركي إيرفي بيار.

وجاء في البيان أن "قبعة إيرفي بيار البيضاء ذات الحواف العريضة والمصمَّمَة للزيارة الفرنسية الرسمية، وضعتها ووقّعتها السيدة ترامب"، بالإضافة إلى اللوحة المائية لميلانيا ترامب وهي مرتديةً القبعة البيضاء، والتي رسمها الفنان الفرنسي مارك-أنطوان كولون.
كما وجد في المزاد منتج رقمي يعرف بـ"إن.إف.تي" للوحة المائية نفسها، ووُقّع الغرضان من ميلانيا ترامب، وهو عبارة عن منتج رقمي غير قابل للاستبدال قد يكون رسمًا أو مقطوعة موسيقية أو صورة أو مقطع فيديو مع شهادة أصالة أُنشئت بواسطة تقنية سلسلة الكتل "بلوك تشين"، وبعدما كانت مجهولة بصورة شبه كاملة قبل عام، تشكّل هذه التكنولوجيا محركاً رئيساً لمزادات الفن المعاصر منذ أشهر.

وأطلقت ميلانيا، في منتصف ديسمبر، منصتها للرموز غير القابلة للاستبدال "إن.إف.تي"، طرحت فيها أعمالاً رقمية عدّة، من بينها لوحة مائية رسم فيها الرسام كولون عينَيْ ميلانيا الزرقاوين.