يعتبر بدء نظام غذائي لإنقاص الوزن رحلة شاقة ومتعبة، وعند التقدم في العمر يكون الأمر صعباً بكل تأكيد، وربما يرجع ذلك إلى الحرمان، وأخطاء النظام الغذائي التي يرتكبها الأشخاص؛ لذا يجب التخلص من أخطاء هذا النظام.
في ما يلي، نكشف الأمور التي تعرقل فقدان الوزن عند اتباع بعض الحميات:

اتباع خطة غذائية بمفردك
عند قرار تغيير حياتك واتباع حمية غذائية، يمكن أن تشاركي مهمتك مع أصدقائك المقربين وعائلتك، وسيساعدك ذلك على تقديم الدعم ومواصلة الأهداف، وكشفت دراسة أن الأشخاص الذين لديهم شريك في إنقاص الوزن، يفقدون دهون البطن بشكل ملحوظ، أكثر من أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن بمفردهم.

تصديق ادعاءات التسويق
تروج بعض المنتجات أنها خالية من السكر، أو مليئة بالفيتامينات والمعادن، ولسوء الحظ ادعاءات التسويق هذه يمكن أن تعيق إنقاص الوزن.

تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون
كشف الخبراء أن تشتت العقل بأشياء أخرى أثناء تناول الطعام، مثل: مشاهدة التلفزيون، والاستماع إلى الموسيقى الصاخبة، يمكن أن يمنع بعض إشارات الشبع من تنبيه العقل إلى الشعور بالشبع؛ ونتيجة لذلك، يتم استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه الجسم، ويتم تخزينها على شكل دهون. 

تخطي الوجبات
بالرغم من أن تخطي الوجبات قد يبدو طريقة جيدة لتناول كميات أقل من الطعام، إلا أنه من المرجح أن يتسبب في تناول المزيد من الطعام لاحقاً.

عدم ممارسة الرياضة
كشف بحث جديد أن برامج إنقاص الوزن التي تتضمن التمارين الروتينية أكثر فاعلية في إنقاص الوزن وتحسين الصحة من الأنظمة الغذائية دون التمارين، ويوصي الخبراء باتباع روتين يشمل تمارين الأيروبيك، وتمارين القوة.

الاعتماد على التمرين فقط
لا تعتبر الحركة الشيء الوحيد الذي يساعد على إنقاص الوزن. وكشفت مراجعة نشرت عام 2012، في مجلة "Obesity Reviews"، أن الأشخاص يميلون إلى المبالغة في تقدير عدد السعرات الحرارية، التي يحرقونها عند ممارسة الرياضة. 

عدم الاهتمام بالمشروبات
تعتبر العصائر المصنعة والمشروبات الغازية والشاي المُحلى مليئة بالسعرات الحرارية، ويمكن أن تزيد الوزن في منطقة الخصر