يمكن لطريقة تناولك الطعام أن تكشف الكثير عن خبايا شخصيتك وسماتك، تماماً مثل "لغة الجسد".. في السطور التالية، نستعرض ما يمكن أن تكشفه طريقة تناولك الطعام عن شخصيتك:

الأكل ببطء
أولئك الذين يأكلون ببطء بشكل عام يتميزون بالصبر، ويميلون للتركيز على تذوق كل قضمة، لأنهم يحترمون وقت الوجبة ويودون الاستمتاع بملذات الحياة، ويتبعون نفس النمط في حياتهم العملية أيضاً.

الأكل بسرعة
غالباً يكون الأشخاص الذين يأكلون بسرعة من محبي تعدد المهام، فهم لا يريدون أن يفوتوا موعد تسليم الشغل النهائي، ويركزون على مشاكلهم أثناء تناول الطعام. ويميل هؤلاء الأشخاص لأن يكونوا قادرين على المنافسة، لكن هذه السرعة تؤدي إلى تفويتهم بعض اللحظات المميزة في حياتهم.

الاهتمام بتفاصيل تقديم الطعام
بعض الناس يهتمون للغاية بمظهر الطعام وشكل تقديمه على الطبق، وهم يتميزون بالتنظيم العالي وحب النظافة الذي قد يصل إلى الهوس، فهم لا يتحملون الفوضى، ويصبحون عصبيين عندما يرون أي شيء في غير محله.

صعوبة الاختيار
يجد بعض الأشخاص صعوبة في تناول ما يقدم لهم، ويميلون دائماً لاختيار الأكلات المعتادة لهم بالطريقة التي اعتادوا عليها، ويميل هؤلاء الأشخاص في العادة إلى أن يكونوا منغلقين ومتعلقين بمنطقة راحتهم ولا يحبون المخاطرة ويخشون الفشل، لكنهم في نفس الوقت تواقون إلى التعلم والسؤال.

الأطباق الفوضوية
يجمع هؤلاء الأشخاص كل أنواع الطعام على طبق واحد، وغالباً يكون الطعام ممزوجاً أو يلامس بعضه بعضاً. ويتميز هؤلاء الأشخاص بالانفتاح على التجارب الجديدة والأسلوب الودود وتحمل المسؤولية في العمل أيضاً، كما يحبون وظائفهم ويعرفون كيف يخصصون الوقت لأحبائهم.

حب التجارب
يميل محبو التجارب والتذوق في الطعام لأن يكونوا من محبي المجازفة والخروج من منطقة الراحة في الحياة، لأنهم يرون أن ذلك يضيف الحماسة إلى حياتهم، ويخلصهم من الملل.

المضغ بصوت عالٍ
بعض الناس يمضغون الطعام بصوت عالٍ، وهذا أمر مزعج للغاية، كما يميل هؤلاء الأشخاص للتحدث وأفواههم مفتوحة، ومثل هؤلاء الأشخاص منفتحون، وودودون للغاية، ولا يهتمون بآراء الآخرين