يختار المنتجون في عالم هوليوود مواقع تصوير الأفلام بعناية شديدة، ويركزون بشكل أساسي على الأماكن التي تتميز بالتأثير البصري العميق، لجذب انتباه وأنظار المشاهدين. وهناك عدة أعمال فنية، كانت السبب وراء الشهرة السياحية للكثير من الأماكن.. نوضحها في السطور التالية:

ماتاماتا - نيوزيلندا
تتمتع قرية ماتاماتا النيوزيلندية بالكثير من المناظر والأماكن الطبيعية الخلابة، مثل جبل مونت نغاوروهو، وهذه القرية اكتسبت شهرتها من الكثير من الأفلام التي تم تصويرها هناك، مثل: سلسلة أفلام "The Hobbit"، و"The Lord of the Rings".

البتراء - الأردن
انتشرت شهرة مدينة البتراء الأردنية، بشكل أوسع على المستوى العالمي، بعد تصوير فيلم "Indiana Jones and the Last Crusade"، وهذه الحضارة الكاملة المنحوتة في الصخور استحوذت على إعجاب صناع الأفلام في هوليوود.

قرية مطماطة - تونس
وقع اختيار صناع الفيلم الأميركي "Star Wars: A New Hope"، على قرية مطماطة التونسية، وتحديداً في فندق سيدي إدريس، الموجود تحت الأرض هناك، لتصوير بعض المشاهد الخاصة بالفيلم.

مرصد حديقة غريفيث - أميركا
سلطت الكثير من الأفلام الضوء على مرصد حديقة غريفيث الأميركية، هذا المكان الخلاب الذي تتصدر خلفيته النجوم والسماء الصافية الخلابة، مثل: الفيلم الرومانسي "La La Land"، و"Rebel Without a Cause".

سكوبيلوس - اليونان
تم تصوير الفيلم الأميركي الموسيقي "Mamma Mia"، في جزيرة سكوبيلوس، وذلك أدى لشهرة هذه الجزيرة التي أصبحت الآن ثاني أكثر الوجهات السياحية، التي يُقبل عليها الكثير من السياح من مختلف دول العالم.

قلعة هاتلي - كندا
ظهرت قلعة هاتلي، الموجودة في جنوب مدينة فانكوفر الكندية، في الكثير من الأعمال الفنية، مثل سلسلة أفلام "X-Men"، وأيضاً أجزاء المسلسل التفلزيوني "Smallville"، واكتسب المكان شهرة سياحية كبيرة، والآن أصبح مكاناً لإقامة حفلات الزفاف.

بروغ - بلجيكا
روج فيلم الجريمة الكوميدي "In Bruges" مدينة بروغ البلجيكية ومناظرها الساحرة، وأصبحت مزاراً سياحياً شهيراً يأتي إليه الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وادي نهر سوكا - سلوفينيا
اكتسب وادي نهر سوكا، غرب سلوفينيا، شهرته من فيلم "The Chronicles of Narnia: Prince Caspian"، وبعد النجاح الساحق الذي حققه، أصبحت الأنظار متجهة نحو المكان الطبيعي الخلاب، الذي كان موقعاً لتصوير الفيلم