هناك العديد من أنظمة "الريجيم" القاسية، التي من الممكن أن يتبعها الجميع، وفقاً لرغبة كل شخص وإرادته، وكذلك وزنه وما يحتاجه من وقت وجهد لإنقاص الوزن، غير أن هناك نظاماً غذائياً صحياً، كان له عنصر التميز بين الكثيرين، هو الصيام المتقطع.
ونظام "الصيام المتقطع" هذا اعتمدته نجمات عديدات؛ لأن المظهر جزء أساسي أمام جمهورهن، ومن بين هؤلاء النجمات الفنانة الكويتية غدير السبتي، التي أعلنت، مؤخراً، سبب فقدانها وزنها.

غدير السبتي
كشفت الفنانة الكويتية، غدير السبتي، عن كيفية إنقاص وزنها، في ظل ورود تساؤلات عدة لها من جانب متابعيها في هذا الخصوص، حيث أطلت على الجمهور في مقطع فيديو عبر حسابها في "سناب شات"، وهي تتحدث عن قضائها فترة من الراحة، استغرقت أغلبها في النوم، حيث حصلت حينها على إجازة من تصوير مشاهدها في مسلسلها الجديد "أمينة حاف 2"، الذي انضمت إليه مؤخراً.
وعقبت غدير السبتي بأنها تعتمد تطبيق نظام الصيام المتقطع، دون أن تشعر بأنها تحرص على هذا أو تتمسك به، مضيفة أنها لا تخطط لنظام الريجيم المتقطع، بل إن الأمر صار معها صدفة. وأشارت إلى أن هذا أصبح نظامها، ضاربة مثلاً بأنها منذ أمس لم تأكل سوى وجبة واحدة هي "ريوق"، عبارة عن ربع خبزة، مضيفة أن والدتها دعتها لتناول وجبة جديدة.

سمية الخشاب
عاشت الفنانة المصرية، سمية الخشاب، فترة كبيرة من الوقت، ظهرت فيها وقد اكتسبت وزناً زائداً بطريقة ملحوظة، حتى فاجأت متابعيها وجمهورها بفقدان وزنها بشكل ملحوظ، وكشفت عن النظام المتبع لإنقاص الوزن، الذي اعتمدته حينها، فقالت: "كنت عايشة على ميه، ورياضة، وصيام متقطع لمدة 16 ساعة، وسوائل فقط".

أصالة
خسرت الفنانة السورية، أصالة نصري، وزنها الزائد عام 2013، حيث كشفت عن خسارتها حوالي 40 كيلوغراماً من وزنها، موضحة انتظامها على شرب الماء الدافئ وشرائح الليمون، وذلك في تصريحات عبر برنامجها "صولا"، مبينة أن الصيام كان له الأثر الأكبر في خسارة الوزن، ثم انتظمت على ممارسة الرياضة لحرق الدهون، وكانت نحافتها محل إعجاب من يرونها في شكلها الجديد.

مي عزالدين
اعتمدت الفنانة المصرية، مي عزالدين، في إحدى الفترات، نظاماً غذائياً صحياً لحرق الدهون، وحساب السعرات الحرارية، حيث اعتمدت على تناول الأطعمة بكميات قليلة، كما تناولت الفاكهة لتعويض جسمها عن فترة الصيام التي كانت تعتمدها.