الأمومة شيء جميل، لكنها لا تحدث بين عشية وضحاها. وفي الواقع، يمكن أن يكون الحمل بأكمله عملية طويلة وصعبة لبعض النساء، لدرجة أن بعضهن يعانين الآثار الجانبية الشديدة، لدرجة أنهن في نهاية المطاف يرغبن في عدم خوض التجربة مرة أخرى. 
وكثير من النساء المشهورات يعانين، أيضاً، من حالات الحمل الصعبة، ما جعلهن يكرهن الحمل، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

كيم كاردشيان
أعربت نجمة تلفزيون الواقع، كيم كاردشيان، عن كرهها لتجربة الحمل في وقت سابق، حيث قالت: "بالنسبة لي، الحمل هو أسوأ تجربة في حياتي.. أنا لا أستمتع بلحظة واحدة منه، ولا أفهم الأشخاص الذين يستمتعون به". وتابعت: "أشعر دائماً بأنني لست في حياتي.. هي أشياء من الصعب شرحها.. أنا لا أشعر بالإثارة، أيضاً أشعر بعدم الأمان، وفي معظم الأوقات أشعر فقط بالجزع".

غوينيث بالترو
الممثلة والمغنية الأميركية، غوينيث بالترو، أكدت كرهها لفترة الحمل، حيث قالت: "أمي أحببت فترة الحمل؛ لكنني كنت أرغب في التقيؤ طوال الوقت".

كريستينا أبلغيت
تحدثت الفنانة الأميركية، كريستينا أبلغيت، عن معاناتها خلال فترة الحمل، حيث قالت: "كنت أعاني غثيان الصباح، لقد عانيت لفترة طويلة حقاً، غثيان الصباح سيئ للغاية.. يا إلهي".

سيرينا ويليامز
كان حمل نجمة التنس الأميركية، سيرينا ويليامز، معقداً للغاية، حيث قالت: "بدأ الأمر بـ(انصمام) رئوي، وتسبب ذلك في مضاعفات صحية كبيرة جداً، أنا محظوظة لأنني نجوت منها". وتابعت: "وجد الأطباء ورماً دموياً كبيراً بالدم المتخثر في بطني، ثم عدت إلى غرفة العمليات لإجراء عملية تمنع الجلطات من الانتقال إلى رئتي.. كان عليّ أن أمضي الأسابيع الستة الأولى من الأمومة في السرير".

ماريا كاري
لم تكن الفنانة الأميركية، ماريا كاري، سعيدة بشكل جسدها خلال فترة الحمل، حتى إنها لم تسمح لزوجها آنذاك، نيك كانون، برؤيتها بشكل غير مرغوب فيه.

جايمي بريسلي
قالت الفنانة الأميركية، جايمي بريسلي، في هذا الشأن: "كان الحمل أكبر قاتل بالنسبة لي.. كرهته، كرهت أن أكون سمينة.. وكان لديّ تلون جلدي، الذي غطى وجهي بالكامل".

كيلي كلاركسون
أكدت الفنانة الأميركية، كيلي كلاركسون، أنها عانت بشدة خلال فترة حملها، حيث قالت: "إنه شيء فظيع.. لا شيء جميلاً.. لا شيء سحرياً.. سأذكر أطفالي كل يوم بحياتهم بما مررت به".

كلوي كاردشيان
نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كلوي كاردشيان، أكدت أنها لم تحب فترة الحمل، فقالت: "في البداية، يكون الثلث الأول من الحمل هو الأسوأ، ولا أحد يعرف أنك حامل بعد، وتشعرين بعدم الارتياح أكثر".

آن هاثاواي
أكدت الفنانة الأميركية، آن هاثاواي، أن العديد من النساء يعانين خلال فترة الحمل، وصرحت قائلة: "النساء لسن جميعاً سعيدات، وفي الواقع الكثيرات منهن يتألمن للغاية".

ميليسا جوان هارت
قالت الفنانة الأميركية: "كنت سألد سبعة أطفال إذا لم أكن بحاجة إلى الحمل.. أكره أن أكون حاملاً.. نقص الطاقة في البداية، والاضطرار إلى تغيير نظامك الغذائي.. إنه تعديل كبير، وعليك تغيير نمط حياتك بالكامل لبضعة أشهر".

ميغان فوكس
قالت الفنانة الأميركية، ميغان فوكس، عن ولادة ابنها في عام 2012: "كنت أصرخ من أجل حقنة الإيبيدورال، كان الأمر مؤلماً للغاية".

ميراندا كير
قالت عارضة الأزياء الأسترالية، ميراندا كير، عن الولادة: "اعتقدت في الواقع أنني سأموت في وقت ما".

مولي سيمز
كشفت الفنانة الأميركية، مولي سيمز، عن تفاصيل حملها، حيث قالت: "لقد كنت مريضة بجنون.. أستيقظ في الصباح، أشعر بأنني أريد أن أتقيأ.. أتناول الغداء، وأريد أن أتقيأ، وأريد أن أتقيأ على العشاء. وبعد ذلك، عندما أذهب إلى الفراش، مازلت أريد أن أتقيأ.. لقد تقيأت في محال البقالة، وتقيأت في منزلي".

إيمي شومر
تحدثت الفنانة الكوميدية الأميركية، إيمي شومر، عن فترة حملها، فقالت: "لقد كانت صعبة للغاية.. لم أكن أدرك أن الحمل يمكن أن يكون مشكلة كبيرة".

آنا فاريس
صرحت المغنية الأميركية، آنا فاريس، تقول: "لم أحب الحمل.. كنت أشعر بالملل فقط.. لم أشعر بالراحة في بعض الأحيان".