كثيرون يريدون ترك وظائفهم والانتقال للعيش في بلد آخر، كتجربة جديدة ونوع من كسر الروتين اليومي. لكن هل بالفعل لديك الجرأة النفسية على ذلك؟ وهل تخيلت يومًا كيف ستكون التجربة؟ إذا كنت تفكرين في خوض هذه المغامرة، فنعرفك هنا إلى 11 مكاناً ودولة حول العالم، يمكنك العيش فيها نظراً لرخص المعيشة بها.

قائمة بـ11 دولة رخيصة، يمكنك الانتقال إليها في 2022:

1. بنما

تعد بنما من أكثر البلدان أمانًا في العالم، وشعبها أكثرها ترحيباً بالزائرين والمقيمين الجدد، فضلًا عن أسعارها المعقولة، وهي تتصدر مؤشر التقاعد العالمي السنوي لعام 2022.

وجذبت بنما الكثير من الأجانب، خلال الفترة الماضية، لأنها تتمتع بالعديد من المميزات، مثل: العملة، وهي الدولار الأميركي، وتوفير الرعاية الطبية الهائلة، بالإضافة إلى البنية التحتية الممتازة، وكذلك إمكانية الوصول إلى الدول المحيطة بكل سهولة. كما تسهل بنما العديد من الإجراءات للزائرين والمقيمين الجدد بها، فهي لا تطلب ضريبة الدخل على الأموال المكتسبة من خارج بنما، فهناك العديد من الخيارات السهلة للحصول على تأشيرة أو إقامة، كما أن الضرائب العقارية منخفضة للغاية، ويمكن لشخص واحد أن يعيش في بنما مقابل أقل من 1590 دولارًا في الشهر.

2- كوستاريكا

تأتي كوستاريكا في المرتبة الثانية على قائمة الدول الرخيصة، التي يمكنك العيش بها في عام 2022، حيث شعارها الوطني هو "الحياة النقية". وتتمتع كوستاريكا بمميزات جذب كثيرة بالنسبة للزائرين أو المقيمين الجدد بها، فهي لديها مناخ استوائي رائع، وكذلك انخفاض تكلفة المعيشة، فضلاً عن خيارات السكن الواسعة، بالإضافة إلى الأمان والاستقرار اللذين توفرهما الحكومة.

3. المكسيك

المكسيك من الدول الرخيصة التي يمكنك العيش فيها بسهولة، حيث توفر رعاية صحية منخفضة التكلفة وعالية الجودة، بما في ذلك نظام حكومي مرموق، كما أن لديها طقساً رائعاً، وخدمات محلية ممتازة مثل الإنترنت عالي السرعة والطرق السريعة الجيدة، فضلًا عن الكهرباء والمياه بسعر رخيص، كما تتضمن حياة ترفيهية رائعة.

4. البرتغال

تكتسب البرتغال مكانتها في القائمة لعدد من الأسباب، منها: أن الشعب البرتغالي ودود ولطيف مع الغرباء، واستخدام اللغة الإنجليزية بها، فالعديد من البرتغاليين يتحدثون بها، ما يجعلها سهلة على الجميع. وأيضاً الجاذبية، فالبرتغال بها شواطئ جميلة، وأشعة شمس ساطعة دائماً، وثقافة غنية وعادات وتقاليد أصيلة، ونمط حياة ميسور التكلفة، حيث يمكن للفرد أن يعيش بشكل مريح في البرتغال مقابل أقل من 2000 دولار شهريًا.

5. كولومبيا

دولة كولومبيا مكان به تكلفة معيشية منخفضة، ورعاية صحية ممتازة، كما تتضمن جميع الخيارات التي تناسب كل الأذواق، ومن أفضل المناطق التي يمكنك العيش بها في كولومبيا مدينة ميديلين، المُلقبة بـ"مدينة الربيع الأبدي"، نظرًا لتمتعها بمناخ رائع، ويمكنك عيش الرفاهية في كولومبيا مقابل 1000 دولار شهريًا.

6. الإكوادور

الإكوادور بلد غير مكتشف إلى حد كبير، ولم يتم تجانسه بعد، لكنه لايزال يقدم وسائل الراحة للحياة الحديثة، بما في ذلك الإنترنت العالي السرعة، والعملة هي الدولار الأميركي، والطقس المعتدل، ووسائل النقل العام الجيدة، والرعاية الصحية، والإسكان الميسور التكلفة.

7. مالطا

إذا أخذ شخص ما جنوب كاليفورنيا وخلطها مع مزيج من توسكانا وإسبانيا وجزيرة كريت اليونانية، فسيكون هذا الشخص قد ابتكر نظيرًا جيدًا لمالطا، وتتكون هذه الدولة الصغيرة الواقعة في جنوب البحر الأبيض المتوسط من خمس جزر، ثلاث منها فقط مأهولة، وهناك مستوى عالٍ من الخدمة، وتاريخ حافل بها، بالإضافة إلى أن سكانها يتحدثون الإنجليزية. ويعيش معظم الأشخاص في منطقة العاصمة التي تمتد بلا حدود على طول الساحل الشرقي للجزيرة الرئيسية في مدن فاليتا (العاصمة)، وسانت جوليان، وسليما، ويمكن للزوجين العيش بشكل جيد في مالطا مقابل 2000 دولار في الشهر.

8. فرنسا

بصفتها أكبر دولة وأكثرها تنوعًا (تشترك في الحدود مع 11 دولة مجاورة) في أوروبا الغربية، فلا عجب أن فرنسا تكتسبت شعبية متزايدة، باعتبارها مكانًا رئيسيًا للتقاعد في القارة. وعلى الرغم من فخامة فرنسا، فإن أسعار السكن فيها متوسطة مقابل 34% من تلك الموجودة في الولايات المتحدة، ويمكن لشخص واحد أن يعيش بشكل مريح مقابل أقل من 1500 دولار في الشهر، بينما يمكن للزوجين العيش بأقل من 2000 دولار.

إقرأ أيضاً:  ميزات لا تجتمع سوى في الشخص الأيسر
 

9. أوروغواي

تتمتع أوروغواي بجاذبية كبيرة، فهي بلد يضم كل شيء، وبه مرافق عامة مصنفة بين الأفضل في أميركا اللاتينية من حيث الجودة والوصول، وعلى الرغم من أن أوروغواي بلد صغير، فإنه يقدم مجموعة متنوعة من أنماط الحياة الجذابة للاختيار من بينها.

10. تايلاند

صعدت تايلاند في الترتيب هذا العام، لتكون الاختيار الأول للمعيشة الدولية في آسيا، وربما ليس ذلك من المستغرب لأي شخص زار المكان، فهي دولة جميلة بشكل يخطف الأنظار، وبأسعارها المتدنية، وشعبها الأكثر ودًا على هذا الكوكب. ويمكن لشخص واحد أن يعيش في تايلاند بحوالي 1000 دولار شهريًا، ويمكن أن تكلف إيجارات الشقق أقل من 400 إلى 500 دولار في الشهر، بالإضافة إلى أن الرعاية الطبية بها ذات مستوى عالمي، وبأسعار معقولة للغاية.