تلعب التغذية دوراً حيوياً في صحة الفرد، فهي من أساسيات صحة الجسم ككل، وهي ضرورية لكفاءة مختلف الأعضاء والأجهزة، خاصةً للأطفال الذين يكونون أكثر عرضة للعدوى والأمراض، لاسيما في الشتاء. لذا، نقدم في ما يلي أطعمة أساسية، لتعزيز مناعة أطفالك في الشتاء:

الخضراوات الورقية

من السبانخ إلى الخس والكرنب الأجعد، يجب أن تكون الخضراوات الورقية من الأطعمة الأساسية لأطفالك في الشتاء، فهي غنية بالألياف، وحمض الفوليك، والحديد، والكالسيوم، والفيتامينات، بجانب فيتامين (C)، ما يجعلها رائعة لمناعة طفلك.

البروكلي

يتميز بثرائه بالألياف، ومختلف العناصر الغذائية والمعادن، كما يساعد على تقوية جهاز المناعة، ومكافحة الالتهابات.

المكسرات

ليست فقط للتسلية، فبجانب كونها وجبة خفيفة، تعد المكسرات من الأطعمة الصحية جداً، والغنية بعدد لا يحصى من الفوائد والمغذيات التي تعزز المناعة، كما أنها تساعد في تعزيز دفء وحيوية طفلك أثناء الشتاء.

إقرأ أيضاً:  فوائد الزبيب الأسود.. تعرفي إليها
 

البطاطا الحلوة

بجانب مذاقها اللذيذ، البطاطا الحلوة مغذية للغاية، ومن الأطعمة المفيدة للأطفال، فهي غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمغذيات، مثل: فيتامين (A) و(C)، ومجموعة من فيتامينات (B)، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمنغنيز، كما تتميز بخصائص مضادة للالتهاب.

الأملا

غنية بالمغذيات، وتتميز بفاعلية في علاج البرد والتهاب الحلق ومشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي، إضافة إلى تعزيز المناعة، ومحاربة العديد من الأمراض.