يؤثر الروتين اليومي بشكل كبير في البشرة، ووسط الضغوطات والمسؤوليات، يمكن مرور بعض فترات الراحة، إلا أن روتين النوم المتقطع والنوم المتأخر واستهلاك مشروبات الكافيين، قد تتسبب في بشرة متعبة وباهتة. وبسبب مخاوف التعرض للجفاف، هناك بعض النصائح المفيدة لتجديد شباب بشرتك، بعد يوم طويل ومرهق في الخارج، وهي:

استخدام "facial roller"

انتشر استخدام أداة "facial roller"، المصنوعة من اليشم، أو الكوارتز الوردي، بشكل متزايد في السنوات الأخيرة بعالم العناية بالبشرة. وتعد بكرة الوجه أداة يدوية تعمل على تهدئة البشرة وتبريدها، وتعمل هذه الأداة على القضاء على بهتان وانتفاخ الوجه، كما أنها تقوي عضلات الوجه، ويفعل التدليك لمدة خمس دقائق بعد يوم طويل ومرهق العجائب لبشرتك.

استخدام المقشر

يعتبر التقشير بانتظام من أبسط الطرق وأكثرها فاعلية للحصول على بشرة مشرقة، كما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويقلل آثار التعرض للشمس، ويجعل البشرة متوهجة ونظيفة.

التطهير المزدوج

يجب أن يتضمن روتين التنظيف الليلي خطوة التنظيف المزدوج، ويطلق عليه التنظيف أو التطهير المزدوج بسبب استخدام نوعين مختلفين من المنظفات، التي تعمل على تنظيف البشرة وإزالة المكياج والعرق والأوساخ، ويمكن أولاً استخدام منظف زيتي لتفتيت المكياج والزيوت،  ثم استخدام منظف مائي لإزالة العرق والأوساخ، ويعمل التطهير المزدوج على الحصول على ملمس ناعم للبشرة، ويساعد على امتصاص منتجات التجميل الأخرى بشكل أكثر فاعلية.

 تناول الكثير من الماء

يساعد تناول الكثير من الماء على الحفاظ على رطوبة البشرة، مع الحفاظ على ليونة الجلد، وتقليل ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة، كما يساعد على حل مشاكل البشرة.

ترطيب البشرة

يساعد ترطيب الوجه على منع تهيج حاجز البشرة، ومنع الجفاف والتقشر، وتجديد الزيوت الطبيعية للبشرة، مع الحصول على نعومة وصحة جيدة، لكن يجب فهم نوعية البشرة، واختيار مرطب مناسب.

استخدام سيروم فيتامين (سي)

يعتبر فيتامين (سي) عنصراً مهماً لحماية وتعزيز صحة البشرة، عن طريق منع أضرار الجذور الحرة، وترطيب البشرة، والحماية من التعرض لأشعة الشمس، وتقليل الالتهابات، كما أنه يعتبر مكوناً رائعاً في اتجاهات الجمال والعناية بالبشرة.