مع بداية كل عام، يتم اتخاذ العديد من القرارات، ويعتبر تدليل البشرة من أهمها، ومع انتشار العديد من اتجاهات الجمال الجديدة، تبقى نصائح القدماء كنزاً ثميناً، ومرجعاً يمكن العودة إليه.

في ما يلي بعض النصائح البسيطة والسهلة، التي تتبعها الجدات الهنديات للحصول على بشرة صحية ونقية:

غسل الوجه مرتين

للحصول على بشرة نقية، يجب غسل الوجه لإزالة الأوساخ من سطح البشرة، بحيث لا يؤدي إلى انسداد المسام وبشرة باهتة مع ظهور مشاكل، مثل: حب الشباب، والحساسية.

روتين "ubtan"

يعتبر "ubtan" روتيناً هندياً للعناية بالبشرة، يعتمد على الطب الهندي القديم، واعتمدته النساء قديماً، بسبب عدم وجود عدد كبير من منتجات التجميل المتوفرة، مع الرغبة في الابتعاد عن المنتجات الكيماوية.

ومن أسهل وأقدم طرق روتين "ubtan"، خلط دقيق الحمص مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، وملعقة كبيرة من العسل، ثم يوضع الخليط على الوجه حتى يجف، ثم استخدام ماء الورد لإزالته، وتعتبر هذه الوصفة سهلة، ويمكن تحضيرها بسهولة قبل دقائق من الاستحمام.

تناول الطعام الصحي

تنصح الهنديات بالابتعاد عن الكافيين، الذي يؤدي إلى أضرار جسيمة بالبشرة، مع ضرورة تناول الطعام الصحي، والتركيز على الفاكهة، التي تساعد البشرة على المدى الطويل.

تناول كميات كبيرة من الماء

يجب تناول ثلاثة لترات من الماء يومياً، بغض النظر عن الطقس، نظراً لفوائد الماء المذهلة للبشرة، والتخلص من السموم التي تزيل البثور والنتوءات من سطح الجلد، ولا يجب الاعتماد على المشروبات السكرية كبديل للمياه.

إقرأ أيضاً:  ميزات لا تجتمع سوى في الشخص الأيسر
 

إعداد روتين للبشرة

يجب إعداد روتين خاص ومناسب للبشرة، يشمل غسل الوجه وترطيبه، مع الالتزام بذلك يومياً، قبل التوجه إلى السرير، أو مع بدء اليوم.

الالتزام بساعات نوم معينة

يؤثر النوم السيئ بشكل كبير في بشرتك، ويعد الحصول على نوم عميق لمدة 8 ساعات مفتاح الحصول على بشرة صحية ومتوهجة، ويجب تجنب نمط النوم غير المنتظم.

 الترطيب

يجب الاهتمام بالترطيب، بغض النظر عن نوع البشرة، ويتجاهل العديد من الأشخاص وضع المرطب، إذا كانت بشرتهم دهنية، وهو شيء خطأ، لكن يجب استخدام نوع مرطب مناسب، وبالنسبة لهؤلاء اللاتي لديهن بشرة جافة، فإن الترطيب بزيت جوز الهند سيكون أفضل بالنسبة  لهن.