يواجه البعض صعوبة في تحديد البرنامج المناسب، الذي يجب اتباعه من أجل التخلص من الوزن الزائد، ومع كثرة الأنظمة الغذائية المتعلقة بالتخسيس، يقع الجميع في حيرة حول اختيار الأنسب، خاصةً في الوقت الحالي الذي تطغى عليه "ترندات" مروجة لأنواع وحميات معينة. لذلك نسهل الأمر من خلال السطور التالية، ونقدم لكِ خيارات مختلفة للروتين اليومي لمدة 7 دقائق على مدار شهر لفقدان الوزن الزائد.

الجري

مارسي رياضة الجري، وليس العدو بسرعة شديدة لمدة 7 دقائق يومياً، ومن أجل زيادة التحدي قومي بتحديد المسافة التي تستطيعين إنجازها في الجري لمدة 7 دقائق، ثم ضعي هدفاً أكبر لتكسري رقمك الروتيني المعتاد.

الدراجات

سواء الدراجات الثابتة الرياضية أو المتحركة الخاصة بالتنقل، مارسي رياضة ركوب الدراجة لمدة 7 دقائق بالنظام التالي.. حركي ساقيك بأقصى سرعة لمدة 30 دقيقة، ثم بسرعة طبيعية لمدة 30 دقيقة أخرى، وهكذا.

الملاكمة

ليست بمعناها التقليدي، يمكنك إحضار حقيبة أو الكيس المستخدم في هذه الرياضة لتسديد اللكمات إليه، ولمدة 7 دقائق يومياً قومي بممارسة هذه الرياضة، وستحصلين على نتيجة رائعة لفقدان الوزن الزائد.

البلايومترك Plyometrics

تمرينات البلايومترك Plyometrics هي عبارة عن عدة حركات مثل القفز أو السكوات، يمكنكِ ممارسة أحد ذه التمرينات لمدة 7 دقائق بنظام 45 ثانية رياضة، و30 ثانية استراحة، حتى تنتهي الـ7 دقائق الخاصة بيومك.

السباحة

تؤدي السباحة لمدة 7 دقائق يومياً لفقدان الوزن الزائد، والحصول على القوام والوزن المثاليين.

قفز الحبل

مارسي رياضة قفز الحبل لمدة 7 دقائق يومياً بالسرعة والوتيرة اللتين تفضلينهما، من أجل التخلص من الوزن الزائد.

أجهزة التمارين

لمدة 7 دقائق متواصلة دون توقف وبسرعة مناسبة استخدمي أحد الأجهزة الرياضية، مثل: جهاز المشي، لممارسة روتينك الرياضي اليومي، للوصول إلى الوزن المثالي.

صعود الدرج

خصصي 7 دقائق لممارسة تمارين صعود الدرج، ونفذيها بالطريقة التالية 30 ثانية للصعود بسرعة، و30 ثانية للنزول ببطء مرة أخرى.

إقرأ أيضاً:  بلدان تقدم رحلات بـ«المنطاد».. لا تُنسى
 

اليوغا

ممارسة تمرينات اليوغا لمدة 7 دقائق يومياً لمدة شهر كامل تفقدك الكثير من الوزن، بجانب تعزيز صحتك النفسية والعقلية.

الترامبولين

لن تصدقي النتائج ومقدار الوزن الزائد الذي يمنحه لكِ القفز فوق الترامبولين لمدة 7 دقائق يومياً، على مدار شهر كامل.

زومبا

رقصات "الزومبا" تساعدكِ على حرق الكثير من السعرات الحرارية، وتخلص جسمك من الدهون، خصصي 7 دقائق يومياً على مدار شهر كامل لممارسة إحدى رقصات الزومبا، والتي من الممكن أن تؤديها بسهولة داخل منزلك.

المشي

اختاري صديقة أو بصحبة أبنائك، واذهبي للمشي السريع لمدة 7 دقائق يومياً، من أجل التخلص من الوزن الزائد، وتعزيز صحة القلب.