بجانب مختلف منتجات المكياج، يعد المثبت أساسياً للحرص على ثبات المكياج كما ينبغي، ففي حين أن اختيار المستحضرات ذات الجودة العالية يلعب دوراً أساسياً في ثبات المكياج وجودته، إلا أنه لا غنى عن المثبت.

ولأن الأمر قد يكون مؤرقاً أكثر بالنسبة للبشرة الدهنية التي عادة تتسبب في بهتان المكياج وعدم ثباته، نقدم لكِ مجموعة من أفضل أنواع سبراي مثبت المكياج للبشرة الدهنية:

NYX MATTE FINISH SETTING SPRAY

بجانب فاعليته في الحفاظ على ثبات المكياج لمدة ساعات، يتميز هذا النوع بلمسته "المات"، ومنع زيادة لمعان البشرة.

URBAN DECAY ALL NIGHTER LONG-LASTING MAKEUP SETTING SPRAY

يحظى بشعبيته بفضل فاعليته ولمسته الخفيفة غير الكثيفة، ويتميز بقدرة عالية على امتصاص اللمعان والزيوت، والحفاظ على ثبات وجودة إطلالة المكياج لساعات، كما يُفضل استخدامه قبل وبعد تطبيق المكياج للبشرة الدهنية.

COOLA ORGANIC MAKEUP SETTING SPRAY SPF 30

إضافة لغرضه الأساسي لتعزيز ثبات المكياج، يتميز باحتوائه على عامل حماية من الشمس SPF 30، ما يمنحك ميزة إضافية بجانب اعتماده على مكونات طبيعية، مثل: الألوفيرا، ومستخلص الطحالب، كما يساعد في ترطيب البشرة دون إثقالها.

RIMMEL STAY MATTE PRIMER AND STAY MATTE SETTING SPRAY

يتميز بأنه متعدد المهام، إذ يمكنك استخدامه كبرايمر وسبراي مثبت، أو للسيطرة على لمعان وزيوت البشرة، حتى في الأوقات التي لا تعتمدين فيها المكياج، كما ينصح الخبراء ببخ بعض منه على فرشاة الآيشادو، قبل الاستخدام، لضمان إشراقة، وعدم تلطخ الآيشادو.

BENEFIT COSMETICS THE POREFESSIONAL: SUPER SETTER PORE-MINIMIZING SETTING SPRAY

أحد أكثر الأنواع شعبية لدى الكثيرات، فهو فعال جداً في تثبيت المكياج، والحفاظ على إشراقته، بجانب السيطرة على اللمعان، ومظهر المسام الواسعة، ويتميز أيضاً باعتماده على الماء، وخلوه من الكحول، ما يجعله رائعاً أيضاً للبشرة الحساسة.