بالنسبة لأصدقاء المناخ، أصبحت الاستدامة جانباً مهماً، عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لعطلاتهم، لكن ماذا يعني حقاً أن تكون الوجهة مستدامة؟

فمن التنزه في كوستاريكا، إلى ركوب الدراجات في جميع أنحاء ألمانيا، تابعوا معنا السطور التالية، للكشف عن المواقع الحضرية والريفية، الملتزمة بحماية الطبيعة، وعرض طريقة أبسط للوجود.

إبيروس - اليونان

يعد ساحل إبيروس الرائع من أقل المناطق زيارة في اليونان، على الرغم من وجود أكثر الشواطئ التي يمكن الوصول إليها، ويمكنك الوصول بـ"العبٍارة" من إيطاليا إلى إيغومينيتسا وزيارة "بارغا"، وهي مدينة تاريخية ذات مياه شفافة بشكل لا يصدق، ومناظر خلابة.

ولمحبي التاريخ، لا تفوتوا فرصة زيارة مسرح مدينة نيكوبوليس القديمة، التي أسسها أوكتافيان بعد انتصاره على أنطوني وكليوباترا.

أنتويرب - بلجيكا

تعد المدينة الفلمنكية مركزاً ثقافياً يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، وفيها وفرة من المتاحف والمتاجر العتيقة والمطاعم ذات التفكير المستقبلي. المدينة هي، أيضاً، موطن لميناء أنتويرب، الذي شرع في تطوير نفسه، ليكون أكثر الموانئ الأوروبية استدامة، حيث يجمع العوامل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

إيغ - اسكتلندا

إيغ هي جزيرة رائعة وفريدة من نوعها في اسكتلندا، إنها أول جزيرة بالمملكة المتحدة، تتمتع بالاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة المتجددة، ومن خلال موازنة الطاقة الشمسية والمياه وطاقة الرياح الخاصة بها، توفر الكهرباء المملوكة للمجتمع ما يكفي من الطاقة السنوية لسكانها الدائمين والزوار والسياح.

طريق دراجات بحر البلطيق - ألمانيا

اركب دراجة، واستكشف بعض المناطق الأقل زيارة في ألمانيا، ويعد طريق دراجات بحر البلطيق تجربة مستدامة، حيث يوفر مناظر طبيعية ساحلية خلابة، وجزراً مليئة بالشواطئ، مثل: يوزدوم، وروجن.. ببساطة عطلة مثالية للأشخاص الرياضيين.

جزيرة باردسي - ويلز

تقع في البحر الأيرلندي قبالة شبه جزيرة في شمال غرب ويلز، وكانت هذه الجزيرة مكاناً هادئاً للعبادة والحج منذ القرن السادس، ومع عبور "العبّارة" من البر الرئيسي، يمكنك القيام برحلة الحج الخاصة بك.