"ما هو عمرك الحقيقي؟".. يعتبر هذا السؤال بمثابة خط أحمر عند أغلب النساء، خاصةً لو كنَّ نجمات، إذ إن معظمهن يتهربن من إجابة هذا السؤال، وأخريات يعتبرن أن هذا سؤال غير لائق.

لكن هناك عدد قليل من النجمات اللاتي أثبتن أن التقدم في العمر لا يسبب لهن أي مشاكل، بل يعتبرن هذا أمراً طبيعياً ومن الأمور المحتم حدوثها، لكن الأهم بالنسبة لهن الحفاظ على الروح الداخلية بأن تكون "شابة"، وبالتالي كشفن عن أعمارهن الحقيقية دون الشعور بالخجل، عكس باقي النجمات اللاتي يتعمدن عدم الحديث عن هذا الموضوع.

سميرة سعيد

جاءت النجمة المغربية، سميرة سعيد، لكي تتسبب في حالة من الصدمة والذهول لدى جمهورها على "السوشيال ميديا"، بسبب إعلانها عن عمرها الحقيقي، وهو 64 عاماً، عبر حسابها في "إنستغرام". واحتفلت سميرة سعيد بعيد ميلادها، من خلال نشرها مجموعة صور من أحدث جلسة تصوير خضعت لها، والتي ظهرت فيها كأنها في الثلاثينات من عمرها، معلقة: "في كل يوم أستيقظ فيه وأنا بصحة جيدة أقول الحمد لله.. اليوم بتم 64 عاماً".

 

 

إلهام الفضالة

تعتبر النجمة الكويتية، إلهام الفضالة، من الفنانات القليلات اللاتي امتلكن شجاعة الاعتراف بأعمارهن الحقيقية أمام جمهورهن، حيث إنها منذ 3 أعوام احتفلت بعيد ميلادها عبر حسابها في "إنستغرام"، معلنة أن عمرها في ذلك الوقت 45 عاماً، ما يعني أنها ستتم هذا العام 48 عاماً في شهر يونيو القادم.

  •  

رانيا يوسف

منذ عامين، كانت قد كشفت الفنانة المصرية، رانيا يوسف، عن عمرها الحقيقي في ذلك الوقت وهو 44 عاماً، مؤكدة أن أداءها لأدوار سيدة لديها أولاد في سن الشباب لا يمثل لها أدنى مشكلة. وأضافت خلال برنامج "معكم"، الذي تقدمه الإعلامية المصرية منى الشاذلي، على فضائية "سي بي سي"، أن عمرها الحقيقي هو 44 عاماً، وأن لديها ابنة عمرها 18 عاماً وأخرى 15 عاماً، مشددة على أنها رحبت بأداء دور أم لشاب عمره 25 عاماً، في مسلسل "كأنه إمبارح".  

 

غادة عبدالرازق

أما النجمة المصرية غادة عبد الرازق، فقد سبق أن صرحت بأنها من مواليد عام 1970، وهو الموجود في بطاقتها الشخصية، وأنها احتفلت في شهر يوليو ببلوغها 51 عاماً.

وعلقت غادة، خلال ندوة أجرتها مؤسسة "أخبار اليوم" المصرية، قائلة: "ما هو الفارق إن كان عمري 60 أو 70 أو 80 عاماً؟، هل هذا سيقلل من نجوميتي أو يزيدها، هل الممثل أصبح يتم تقييمه بعمره؟".

 

 

ليلى علوي

أثبتت النجمة المصرية، ليلى علوي، لجمهورها أنها تعيش حالة كبيرة من التصالح مع النفس، حيث إنها، بمجرد سؤالها عن عمرها في برنامج "أبلة فاهيتا"، قالت إنها من مواليد عام 1962 (60 عاماً)، واسمها بالكامل هو ليلى أحمد علوي علي، وتم اختيار اسم "ليلى علوي" لها في الوسط الفني، بسبب تكرار كتابته على كراسات المدرسة.