أحدثت العديدات من نجمات الفن في الوطن العربي، ودول الخليج، ضجة واسعة بشأن الخصوصية في مسألة الحمل والولادة، إذ لجأت بعضهن إلى إخفاء هذا الأمر عن الجمهور بالرغم من الفرحة التي تصاحب هذا الخبر في حياة أي امرأة ترغب في أن تكون "أماً".

وما بين إخفاء الحمل حتى وصول المولود إلى دنيانا، أو الإعلان عن الحمل بعد مرور الأشهر الأولى وقرب الولادة، اتخذت بعض النجمات قراراً بإخفاء الأمر تماماً عن الجمهور، وهو ما فعلته الفنانة العراقية المقيمة في الكويت شهد الياسين، التي فاجأت الجمهور قبل يومين بالكشف عن وضعها مولودها الثاني.

وفي السطور التالية، ننطلق من واقعة شهد الياسين، للكشف عن أبرز النجمات اللاتي لجأن لإخفاء خبر حملهن وولادتهن عن الجمهور.

 شهد الياسين

وثقت الفنانة شهد الياسين مقطع فيديو عبر حسابها في "إنستغرام"، أعلنت من خلاله عن استقبال مولودها الثاني "ضاري"، وذلك منذ مطلع العام الجديد 2022، وذلك بعد عام واحد على وضعها مولودتها الأولى "جوري".

وقالت الياسين إنها أخفت خبر حملها عن الجمهور كونها أرادت أن يكون الأمر مفاجأة، على أن تكون فرحتها كاملة يوم ولادتها، مؤكدة أن ابنها يتمتع بصحة جيدة، وتابعت أنها تتمنى أن يجعل الله ابنيها من الصالحين.

 

نهى نبيل

في نهاية نوفمبر من العام الماضي، فاجأت مدونة الموضة العربية والإعلامية الكويتية، نهى نبيل، جمهورها المتابع لحسابها في "إنستغرام"، بالكشف عن حملها بطفلها الرابع من زوجها إبراهيم الجمعان، إذ نشرت مقطع فيديو وثق خمسة أشهر من حملها أظهرت فيه بطنها الذي بدا بارزاً من ملابسها. وارتدت فستاناً فضفاضاً أظهرت فيه حملها، كما استعرضت زياراتها للطبيب المختص على مدار تلك الفترة، ومتابعتها الحمل، فيما بدا عليها بعض الوزن الزائد، وهي تستعرض أشعة الموجات الصوتية التي تظهر جنينها.

 

وأوضحت نهى نبيل أن الحمل كان "سراً" أخفته 5 أشهر، متمنية أن يرزق الله كل محروم ذات الشعور الذي تشعر به، ودعت للجنين بأن يأتي للدنيا سالماً معافى، دون زيادة أو نقصان.

 

ميريام فارس

وفاجأت الفنانة اللبنانية، ميريام فارس، جمهورها ومعجبيها في أكتوبر من عام 2020، بولادة طفلها الثاني "دايف متري"، حيث شاركت متابعيها عبر حسابها في "إنستغرام"، مقطع فيديو قصيراً (4 ثوانٍ)، يتضمن صورة ليدين إحداهما يد الطفل.

وجاء فى المقطع تاريخ ولادة الطفل، حيث كان مكتوباً في المقطع القصير: "Dave Metri ..20 - 10 - 2020"، فيما أرفقت ميريام فارس كلمات، قالت فيها: "صحيح إنك جيت على الحياة بأصعب سنة عم بتمرّ على العالم، بس رح تكون بأمان لأنه رح خبيك بعيوني".

 

حنان مطاوع

في منتصف سبتمبر من عام 2019، أعلنت الفنانة المصرية حنان مطاوع أنها رُزقت بمولودتها الأولى، بعد زواج دام ثلاث سنوات من زوجها المخرج المسرحي أمير اليماني، وأشارت إلى أنها وضعت مولودتها منذ فترة قريبة حينها، لكنها أخفت الأمر عن الجميع، ما أثار ضجة كبيرة بين الجمهور في منصات التواصل الاجتماعي.

وكشفت، عبر حسابها في "إنستغرام"، عن صورتها بعد خروجها من غرفة العمليات مباشرة، جمعتها بزوجها ووالدتها الفنانة المصرية الكبيرة سهير المرشدي، معلنة عن اسم ابنتها، وهو "أماليا".

وحرصت حنان مطاوع على إخفاء وجه ابنتها في الصورة، موضحة أن معنى اسم "أماليا"، ينتمي للفراعنة المصريين، فهو اسم فرعوني قديم يعني "الأميرة الصغيرة ابنة الملك".

 

جومانا مراد

انضمت النجمة السورية، جومانا مراد، إلى الفنانات اللاتي أخفين خبر حملهن عن الجمهور، حيث كانت "حاملاً" طوال فترة تصوير مسلسل "خيانة عهد" للفنانة يسرا، والذي عرض في دراما رمضان 2020، ثم فاجأت الجميع بخبر إنجابها طفليها "التوأم"، حيث وضعت مولوديها  في الشهر السابع من الحمل.