مع بدء بعض الوجهات السياحية الرئيسية، في جميع أنحاء العالم، إعادة فتح أبوابها للسياحة بعد إغلاق طويل بسبب جائحة كورونا، عادت الأمور لتبدو قاتمة مرة أخرى، في أعقاب ظهور متغير أوميكرون Omicron، الذي أدى ظهوره في أواخر نوفمبر إلى تشديد الإجراءات الاحترازية، وزيادة تحذيرات السفر.
وبناءً على أحدث إرشادات وزارة الخارجية الأميركية، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، بالإضافة إلى بيانات من مؤشر السلام العالمي لعام 2021 (GPI)، نسرد في ما يلي وجهات سياحية آمنة لعام 2022، إذا كانت السلامة هي أولويتك إلى جانب السفر:

1. الإمارات العربية المتحدة
تحتوي الإمارات العربية المتحدة على بعض أفضل الوجهات السياحية، كما أنها واحدة من الدول التي تلقت تقييم سفر من المستوى الأول في عام 2022.
وذكر مركز السيطرة على الأمراض أن الإمارات قد تشهد انخفاض مستوى إصابات "كورونا"، كما أنها تحتل المرتبة 26 عالمياً من حيث الأمان في مؤشر GPI.

2. جزر فيرجن البريطانية
مثل الإمارات العربية المتحدة، حصلت جزر فيرجن البريطانية في العام الجديد على تقييم من المستوى الأول من مركز السيطرة على الأمراض، ووزارة الخارجية الأميركية.
ووفقاً لأحدث التقارير الإخبارية، فإن الجزر مفتوحة للسفر الدولي، حيث قام المسؤولون المعنيون، مؤخراً، بتيسير بروتوكولات الدخول للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل.

3. جامايكا
حصلت جامايكا على تقييم من المستوى الثاني، ما يعني أنه من الممكن لمن يود استكشافها بشدة أن يعتبرها وجهة متاحة، ومع ذلك حث المسؤولون الزوار على توخي مزيد من الحذر بسبب "كورونا"، بينما أشار مركز السيطرة على الأمراض إلى أن حدود الجزيرة قد تشهد ارتفاعاً معتدلاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

4. جزر الباهاما
يمكن لأولئك الذين طالما أرادوا الاستمتاع بالشمس والرمال والبحر في عطلاتهم السفر إلى هذه الوجهة الجميلة، ومشاهدة سحر هذا المزيج. وصُنفت جزر الباهاما ضمن المستوى الثاني على مقياس أمن السفر، من قِبل مركز السيطرة على الأمراض، ووزارة الخارجية الأميركية في ديسمبر.

5. فيجي
تتضمن فيجي العديد من الجزر الجميلة، ما يجعلها وجهة سياحية مرغوباً فيها للعديد من المسافرين. وتشير التقارير إلى أنه قد أُعيد افتتاح فيجي وفقاً لمعايير اختبار "كورونا" المعمول بها، كما أنها حصلت على المستوى الأول في مقياس استشارات السفر بوزارة الخارجية.