يعتبر الماء شريان الحياة، ورغم أهميته التي لا يختلف عليها أحد، فقد أحاط به العديد من الخرافات الكاذبة، التي تستخدم لترويج منتجات العناية بالبشرة وفقدان الوزن.
في ما يلي نقدم مجموعة من الأساطير التي فضحها الخبراء، ومنها:

الأولى.. تناول الماء وإنقاص الوزن
يشير البعض إلى أن الماء يتسبب في إنقاص الوزن، إلا أنها واحدة من أكثر الأساطير شيوعاً، حيث لا يوجد دليل يشير إلى أن تناول كمية معينة من الماء يساعد في إنقاص الوزن لأن الماء ليس له أي خصائص تتعلق بفقدان الوزن، إلا أن تناول الماء بدلاً من المشروبات المحلاة بالسكر قد يؤدي إلى فقدان بعض الوزن.

إقرأ أيضاً:  «ديتوكس» الفم.. إليك كيفية العناية بأسنانك
 

الثانية.. تناول الكثير من الماء يؤدي إلى بشرة نقية
لا يؤدي تناول المزيد من الماء إلى الحصول على بشرة صحية ونقية، لكن يجب تناول نظام غذائي متوازن لإمداد الجلد بالعناصر الحيوية للبقاء بصحة جيدة، ومع ذلك لن يؤثر الماء في التجاعيد أو نعومة الجلد، بل يؤثر الجفاف في مرونة الجلد.

الثالثة.. تناول 8 أكواب من الماء يومياً
يعتمد مقدار الماء الذي يحتاجه الإنسان على العوامل الداخلية والخارجية، مثل: النظام الغذائي والأنشطة اليومية ودرجة الحرارة أو الموسم، ويختلف من شخص لآخر؛ لذا فإن تناول 8 أكواب من الماء قد يكون كثيراً بالنسبة للبعض، وغير كافٍ للآخرين. 

الرابعة.. تناول الماء والتخلص من السموم
لا توجد تقارير مؤكدة بأن تناول المزيد من الماء يؤدي إلى التخلص من السموم في الجسم، إلا أن الكلى تحتاجه للتخلص من الفضلات الأيضية بكفاءة أكبر، ويعمل الماء كمزلق لمساعدة الأعضاء التي تقوم بطرد السموم من الجسم.