كما يقولون في المثل: "أكل العيش مر"، ولأن السعي وراء الرزق أمر محمود، فهو أيضاً غير مأمونة عواقبه، وكما أي شخص من الممكن أن يتعرض للإصابة في عمله، هناك عدد من المشاهير من نجوم الفن، عانوا أزمة الإصابة في العمل، وتحديداً أثناء التصوير، لدرجة وصلت أن أحدهم كاد يفقد عينه، وآخر تعرض للموت.
وتعتبر إصابات الفنانين في حالة ازدياد، طالما كانت عجلة التصوير مستمرة، في ظل عدم استعانة البعض منهم بـ"دوبلير"، والتصميم على تأدية المشاهد الخطرة بأنفسهم، وهو ما نرصده في السطور التالية، بعدما انضمت نجمتان إلى القائمة مؤخراً:

سلاف فواخرجي
كشفت الفنانة السورية، سلاف فواخرجي، عن كواليس تعرضها للإصابة أثناء تصوير مسلسلها الجديد "عنبر 6"، الذي جرى عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية في ديسمبر الماضي، إذ حسمت حينها ما يدور من أنباء فقدانها النظر أثناء هذا العمل، مؤكدة أنها بخير، وأن أزمة هذا الحادث وقعت منذ فترة بسيطة بموقع التصوير.
وأوضحت فواخرجي أن الوضع لم يكن سهلاً إلا أن لطف الله كان أكبر، منوهة في منشور مطول، عبر حسابها في "إنستغرام"، بأن بصرها تأثر في هذا الحادث، ما ترك أثراً نفسياً عليها، وترك جرحاً لاتزال تعالجه، إلا أن هذا لا يساوي شيئاً أمام هول ما حدث.
وبينت فواخرجي أنها، والشركة المنتجة، لم تعلنا عن تفاصيل ذلك عندما حدث، إلا في نطاقها الضيق فقط، مردفة أنها أجرت لقاء، مؤخراً، وتحدثت عن ذلك الحادث، لكن تم اجتزاء الحديث مع عناوين تلفت الأنظار، وهو ما أثار حالة الجدل.

 

 

 

نيكول سابا
تعرضت الفنانة اللبنانية نيكول سابا، في منتصف نوفمبر من العام الماضي، لحادث وصفته بأنه "بشع"، وذلك خلال تصوير فيلمها "مفتاح الحب"، الذي تعود به للسينما بعد غياب 6 أعوام.
وقالت نيكول سابا، في تعليق لها على مقطع فيديو نشرته عبر حسابها في "إنستغرام"، رصد كواليس احتفال فريق العمل بسلامتها ومرور الحادث على خير، حيث سقطت نيكول في "بركة مياه"، لكنها نجت من الحادث.
وكشف الفيديو عن قيام فريق العمل بتقديم قالب "حلوى" لها للاحتفال بسلامتها، فيما ثمنت وقوف فريق عمل الفيلم بجوارها، مردفة أن أحدهم انتشلها من المياه، وظل يطمئن على قدمها وصحتها بشكل عام.

 

أحمد السقا
يعد النجم المصري، أحمد السقا، أحد أكبر نجوم "الأكشن"، ويصر دائماً على تأدية كل مشاهده في الأفلام بنفسه دون الاستعانة بدوبلير، حتى إنه في بعض الأحيان كاد يكلفه الأمر فقدان عينه.
وفي عام 2007، خلال تصويره فيلم "الجزيرة"، أصيب بفقدان مؤقت للبصر، بسبب تناثر فارغ الرصاص من أحد المسدسات "الفشنك" التي كان يستخدمها، ودخل إلى عينه اليسرى ما أدى إلى انفجار في مقلة العين وإصابته بنزيف، ما تطلب نقله إلى المستشفيات لإجراء جراحة عاجلة، وتسبب في 8 غرز جراحية بجوار عينه.

محمد رمضان
خلال تصوير الفنان المصري، محمد رمضان، مسلسله الشهير "نسر الصعيد"، الذي عرض في دراما رمضان 2017، تعرض لحالة تسمم، ونشر مقطع فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أكد فيه أن التصوير توقف حتى تعافيه، واعتذر للجمهور على إيقاعه البطيء في الكلام.

 

محمد عادل إمام
نجا النجم المصري محمد عادل إمام، نجل الزعيم عادل إمام، من إصابة خطيرة خلال تصوير أحداث فيلمه السينمائي "لص بغداد"، الذي طرح في السينمات عام 2018، موضحاً عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تعرض لإصابة مروعة، خلال تصوير مشهد في الفيلم، إذ كان يقفز بدراجة بخارية من مكان مرتفع.

يسرا
كذلك، تعرضت الفنانة المصرية، يسرا، لإصابة في قدمها، خلال تصوير مشهد من مشاهد مسلسلها "بني يوسف"، إذ أصيبت في قدمها خلال مطاردة إحدى الفتيات، في أحد مشاهد المسلسل، وتورمت قدمها حينها، ونقلت إلى المستشفى، وبعد الفحوص أوصاها الأطباء بالراحة، بعد إصابتها برشح بسيط في قدمها.