تتمتع الفنانة المصرية، ياسمين عبدالعزيز، بجماهيرية عريضة في العالم العربي، منذ بداية ظهورها في الوسط الفني، لتمتعها بتلقائية ملحوظة، وخفة ظل عرفت بها في أعمالها الفنية، أهلتها لتكون من أهم فنانات جيلها. وتحتفل ياسمين عبدالعزيز، اليوم بعيد ميلادها الـ42، وبمناسبته ترصد "زهرة الخليج" أبرز المحطات والمواقف التي لا تنسى في حياتها:

* مولدها.. وبدايتها
ولدت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، في السادس عشر من أكتوبر عام 1980، وبدأت مشوارها الفني في سن مبكرة، متخذة مجال الإعلانات وسيلة للظهور والانتشار، إلى أن عرفها المخرجون، وبدأت المشاركة في الأعمال التلفزيونية بأدوار بسيطة، لتشارك بعد ذلك في أهم أعمالها الفنية، مثل: "زكي شان"، و"صايع بحر"، و"الدادة دودي".

* مسيرتها الفنية
تميزت أعمال الفنانة المصرية في معظمها بالطابع الكوميدي الخفيف، وعرفت منذ بدايتها بتجنب الظهور في البرامج، أو مشاركة حياتها الشخصية مع الجمهور، في محاولة منها لأن تعيش حياة هادئة.

* حياتها الشخصية
تزوجت ياسمين عبدالعزيز مرتين: الأولى من والد أبنائها، رجل الأعمال المصري محمد حلاوة، واستمرت هذه الزيجة ثمانية عشر عاماً، إلى أن أعلنت انفصالها عام 2018، دون الإفصاح عن الأسباب، وبعد مدة لاحقتها الشائعات بوجود علاقة بينها وبين الفنان أحمد العوضي، الأمر الذي تسبب في خلاف كبير بينها وبين شقيقها الفنان وائل عبدالعزيز. وفي عام 2021، قررت ياسمين أن تعلن خبر زواجها من العوضي، بعد قصة حب بينهما.

* الأزمة المرضية
تعرضت ياسمين عبدالعزيز لأزمة صحية خطيرة، خلال الأشهر القليلة الماضية، وقضت بسببها فترة في "العناية المركزة"، وأصيبت بغيبوبة، خصوصاً بعد عرض مسلسلها الأخير "اللي ملوش كبير"، وأرجعت ياسمين سبب مرضها إلى نجاح المسلسل بشكل كبير، واللقب الذي أطلقه عليها العوضي في المسلسل "وحش الكون".
وصرحت ياسمين، في برنامج "معكم"، بأنها أصيبت بتسمم في الدم، وذلك بعد خضوعها لعملية جراحية من أجل استئصال ورم ليفي من الرحم، وأثناء العملية تعرضت لخطأ طبي أثناء نقل الدم، أدى إلى تلوث بكتيري دخلت بسببه في غيبوبة، وبعدها سافرت إلى سويسرا للعلاج.

* أعمالها التلفزيونية
شاركت ياسمين عبدالعزيز بأدوار صغيرة بالمسلسلات في بداياتها، مثل: "امرأة في زمن الحب"، و"الرقص على سلالم متحركة"، لتشارك بعد ذلك ببطولة مسلسلات أخرى، منها: "هربانة منها"، و"لآخر نفس"، و"ونحب تاني ليه"، و"اللي مالوش كبير".

* أعمالها السينمائية
تحظى الفنانة المصرية بإقبال كبير من الجمهور على أفلامها، وبالتالي تحقق إيرادات عالية في السينمات، ومن أفلامها: "جالا جالا، ورشة جريئة، وقلب جريء، وصايع بحر، وفرحان ملازم آدم، وحريم كريم، وزكي شان، والرهينة، وحاحا وتفاحة، و1/8 دستة أشرار، وعصابة الدكتور عمر، وكركر، والدادة دودي، والثلاثة يشتغلونها، والآنسة مامي، وجوازة ميري، وأبو شنب، والأبلة طم طم".