إن تحقيق النجاح في ألعاب القوى شيء، وتحقيق النجاح في التلفزيون والأفلام شيء آخر، لكن بطريقة ما، تمكن البعض من القيام بالأمرين معاً.
في الواقع، انتقل بعض الموهوبين، من الفوز بميداليات في الألعاب الأولمبية، إلى الاحتفاء بهم على الشاشة الكبيرة. 

 

جيسون ستاثام
شارك ممثل هوليوود الشهير كغواص في دورة الألعاب الأولمبية عام 1988 في سيؤول، وأولمبياد برشلونة عام 1992، والأولمبياد في أتلانتا بعد ذلك بأربع سنوات.

 

مكايلا ماروني
كانت ماروني عضوة في فريق الجمباز النسائي الأميركي، الذي أُطلق عليه لقب "Fierce Five"، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012، واشتهرت على الشاشة بدور إيلي، في فيلم "Bones" عام 2013.

سيرينا ويليامز
تعرف ويليامز بأنها أكثر لاعبي التنس تتويجاً على الإطلاق، وقد حصلت على أربع ميداليات ذهبية في تنس السيدات بالأولمبياد. ومع ذلك، هي ممثلة بارعة، حيث يُنسب لها الفضل في لعب أدوار بأكثر من 27 فيلماً على موقع "IMDb".

جيمس أندرسون
كان أندرسون قائد فريق المبارزة الإنجليزي في الأولمبياد، واشتهر بلعب دور "دارث فيدر" في ثلاثية "حرب النجوم"، وشارك في معركة السيف الضوئي مع Luke Skywalker.

مايكل جوردان
مثل جوردان الولايات المتحدة في كرة السلة بالأولمبياد، وفاز مع فريقه بالميدالية الذهبية في أولمبياد 1984، و1992. فأي شخص ولد في أوائل التسعينات ستكون لديه ذكريات جميلة عن جوردان على الشاشة في Space Jam" (1996)".

جوني فايسمولر
كان فايسمولر بطلاً للسباحة، وحطم العديد من الأرقام القياسية في عشرينات القرن الماضي، وفاز بخمس ميداليات ذهبية أولمبية، وبسبب لياقته البدنية انتزعت هوليوود جوني ويسمولر، وحولته إلى "طرزان".

نويل هاريسون
اشتهر نويل هاريسون بأدائه في فيلم The Girl from U.N.C.L.E. (1966) ، The Thomas Crown Affair (1968) ، وThe Legend of Robin Hood (1968)، لكن لن يعرف الكثير أن هاريسون كان ضمن فريق التزلج الأولمبي البريطاني في الخمسينات من القرن الماضي.

كيرت أنغل
ظهر أنغل في العديد من الأفلام، بالإضافة إلى كونه مصارعاً محترفاً في السابق، لكنه شارك كذلك في فيلم Sharknado 2" (2014)". وأنغل ليس مجرد مصارع محترف بمعنى أنه كان في "WWE"، لقد تنافس بالفعل في مسابقة المصارعة الحرة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1966.

شاكيل أونيل
شارك شاكيل أونيل في الألعاب الأولمبية عام 1996، وشارك في العديد من الأفلام، منها فيلم "كازام" عام 1996.

تارا ليبينسكي
تشتهر ليبينسكي بلعب دور "إيلين" في سلسلة "هل أنت خائف من الظلام؟" لعقد من الزمن حتى التسعينات، لكنها فازت بالميدالية الذهبية في مسابقة فردي التزلج على الجليد للسيدات، في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1988.

أبولو أونو
يشتهر "أونو" بأدواره في Hawaii Five-0" (2010)"، وTasmanian Devils" (2013)"، وSuperstore" (2015)"، وحصل "Ohno" على ثماني ميداليات في مختلف الألعاب الأولمبية الشتوية، بما في ذلك ثلاث ميداليات ذهبية في التزلج السريع.