نجوم الفن بشر مثلنا، يتعاملون مع كافة الفئات في المجتمع عبر بعض المجالات، من بينها مجال الطب "ممرضات وأطباء"، ولا مانع من حدوث مناوشات في هذا الإطار وعلى خلفية إهمال ما، وهو ما حدث مع البعض، كانت آخرهن منة شلبي، التي وبخت ممرضتين لإهمالهما في رعاية والدتها المريضة.
وفي السطور التالية، نرصد أبرز الأزمات التي وقعت بين نجمات وممرضات وأطباء على خلفية طريقة العلاج والرعاية.

منة شلبي
تصدرت منة شلبي حديث الجمهور في الفترة الأخيرة، على خلفية هاشتاغات مناهضة لها، أطلقها عدد من الممرضات، بعد أزمة لها مع ممرضتين تقدمت ضدهما ببلاغ للنيابة.
وأثارت قصة منة شلبي مع الممرضات جدلاً كبيراً، خلال الفترة الماضية، إذ لم تنتهِ الأزمة في النيابة بعد أمر ضبط وإحضار الممرضتين اللتين اشتبكت معهما منة، بسبب إهمالهما في رعاية والدتها، حيث أخذت القصة أبعاداً جديدة.
وكانت منة شلبي قد حررت محضراً ضد ممرضتين، بتهمة الإهمال في رعاية والدتها الفنانة زيزي مصطفى، مؤكدة أنهما تسببتا في إصابتها بحروق، فيما طالبت الممرضات بتدخل "نقابة التمريض" لإنقاذ زميلتيهن، وسط شهادات مختلفة حول معاملة منة شلبي ووالدتها لهما.

 

درة
أحدثت الفنانة التونسية درة جدلاً كبيراً قبل نحو عامين، على خلفية فيلمها السينمائي "يوم وليلة"، الذي أجازته الرقابة على المصنفات، غير أن نقيب التمريض كوثر محمود وصفت الفيلم بألفاظ "غير لائقة"، ووجهت للممثلة درة اللوم على المشاهد غير اللائقة في الفيلم.
وقالت درة، حينها في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامج "التاسعة"، إن الفيلم تم تصويره عام 2018، لكنه عرض عبر "يوتيوب" في 2020، لذلك ظهرت حالة الغضب الكبير بين الممرضات، مؤكدة أن هناك تحاملاً عليها، وهي ليست كاتبة الفيلم، لكنه من وحي خيال المؤلف.
ووجهت حينها درة، رسالة للممرضات بأنها تكن لهن كل مشاعر الحب، مطالبة بعدم الغضب من الأدوار التي تقدم السلبيات ليتم حلها، وقدمت اعتذارها بقولها: "حقكم عليا.. ده تمثيل"، مبينة أن التمثيل مهمته وضع يده على السلبيات لعلاجها.

 

ياسمين عبدالعزيز
هذه المرة لم تكن الأزمة مع ممرضات، لكن وصلت إلى الطبيب المعالج للفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز، وذلك على خلفية تعرضها لخطأ طبي، كاد يودي بحياتها.
وحسم أحمد العوضي ذلك بالإعلان عن مقاضاة الطبيب المتسبب في تدهور الوضع الصحي لزوجته ياسمين عبدالعزيز، مشدداً على أنه لم ينسَ ما حدث، وحتى لا يعتقد المخطئ أن الأمر انتهى بسبب صمته على الوضع، لكن سيأتي الوقت الذي يكون فيه لكل حدث حديث. 
وشدد أحمد العوضي، في منشور له عبر حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك"، على أن ياسمين عبدالعزيز عانت من إهمال طبي، وتخاذل من قبل الأطباء المعالجين، مبيناً أن القانون المصري سيكون الفيصل والحكم في تلك القضية التي سيكشف قصتها كاملة عقب انتهاء علاج زوجته.
لكن بعد تعافي ياسمين عبدالعزيز انتهت الأزمة، حيث عبرت عن غضبها بسبب إفشاء الخصوصية من جانب طبيب عن مريضه، معلنة أنها تغاضت عن اللجوء للقضاء، فلربما يكون تعافيها من أزمتها درساً للجميع.