الزمن يتغير، وأصبح اتباع أسلوب نباتي صارم ليس عصرياً كما كان من قبل، حيث يتخلى المزيد والمزيد من المشاهير عن أسلوب حياتهم النباتي المتشدد، من أجل اتباع نظام غذائي، يعتمد في الأغلب على النبات، لكن ليس بنفس القدر من التقييد. 
في هذه الأيام، انتقل التركيز إلى المنتجات الغذائية ذات المصادر المستدامة، ما يقلل التأثير في البيئة، ويحسن الصحة دون الشعور بالذنب.
ويتطور بعض النجوم، جنباً إلى جنب، مع أفكار المجتمع المتغيرة، ويقررون تخفيف نهجهم في نظامهم الغذائي، والبعض الآخر يكره الخضار بكل بساطة.. وهو ما نستعرضه في التقرير التالي، لمعرفة الوجوه الشهيرة، التي تحولت من نباتية إلى غير نباتية:

ليام هيمسورث
أصبح زوج مايلي سايرس السابق، ليام هيمسورث، نباتياً عام 2015، أثناء وجودهما معاً، وأكد أنه شعر بحالة جيدة في العامين الأولين، وأن مستويات لياقته كانت جيدة.
ومع ذلك، بدأ يشعر بالخمول في عام 2019، وأصيب بحصوات في الكلى، وعلم هيمسورث بأن حصوات الكلى يمكن أن تكون ناجمة عن تراكم مركب كيميائي معين، موجود في المكسرات والسبانخ والبقوليات، حيث كان يستهلك هذه الأطعمة بنسب كبيرة للحفاظ على مستويات طاقته لجدول تدريبه المكثف، لكنه شعر بالحاجة إلى إعادة إدخال البروتينات الحيوانية في نظامه الغذائي.

كريستين بيل
اتبعت كريستين بيل نظاماً غذائياً نباتياً، حتى حملت بطفلها الأول عام 2012، حيث قالت: "أثناء حملي الأول، كنت أعمل، وشعرت بأنني بحاجة إلى المزيد من السعرات الحرارية، لقد كنت مدركة تماماً لذلك"، ما دفعها للتخلي عن ذلك النظام.

تشانينغ تيتوم
تزوج تشانينغ تاتوم جينا داوسون لمدة 10 سنوات، وكان داوسون نباتياً منذ فترة طويلة، وظل نباتياً أثناء زواجهما، وقال إن زوجته جربت ذلك النظام لفترة لكنها لم تستطع الاستمرار فيه، قبل أن يعود هو أيضاً لنظامه الغذائي الطبيعي.

غاريد ليتو
أخبر غاريد ليتو مجلة رولينغ ستون عام 2016، بأنه يعزو مظهره الشاب إلى نظامه الغذائي النباتي. ومع ذلك، اعترف أيضاً بأنه خالف قواعد نظامه الغذائي النباتي الصارم في بعض الأحيان.

صامويل جاكسون
في أغسطس 2013، أصبح صامويل إل جاكسون نباتياً، لأنه أراد أن "يعيش إلى الأبد"، كما ورد. وحصل جاكسون على دور جورج واشنطن ويليامز في فيلم "The Legend of Tarzan"، عام 2016، لكن قيل له إنه يجب أن يكتسب 20 رطلاً (9 كغم).
وكان جاكسون قد فقد 40 رطلاً (18 كغم)، بعد أن أصبح نباتياً، لذلك من أجل استعادة الوزن مرة أخرى لدوره، بدأ في تناول اللحوم مرة أخرى عام 2015.

ناتالي بورتمان
كانت ناتالي من بين النباتيين الأكثر صراحة في العالم، حيث تشارك في برامج تلفزيونية لترويج نمط الحياة النباتي، حتى إنها صنعت فيلماً وثائقياً بعنوان "أكل الحيوانات" عام 2017. لكن في 2011، عندما كانت حاملاً، كشفت أن رغبتها الشديدة في تناول منتجات الألبان أصبحت طاغية، وكانت بورتمان علنية للغاية، بشأن تغيير نظامها الغذائي في ذلك الوقت.
وقد عادت بورتمان إلى الحياة النباتية بعد حملها، وعادت إلى ترويج أسلوب الحياة القائم على النباتات.

مايلي سايرس
كانت مايلي سايرس من محبي الأسلوب النباتي لسنوات طويلة، لكنها قررت إجراء تغييرات على نظامها الغذائي في عام 2021. وفي مقابلة مع جو روغان، أوضحت: "كان عليّ إدخال الأسماك والأوميغا في حياتي، لأن عقلي لم يكن يعمل بشكل صحيح". وعلى الرغم من أنها ليست نباتية حالياً، فإنها تقول إنها قد تجربها مرة أخرى يوماً ما.

كيري أندروود
كانت الفنانة والمغنية الأميركية نباتية لسنوات طويلة، لكنّ أحداثاً حياتية معينة تعرضت لها خففت نهجها في النظام الغذائي. وتناولت أندروود منتجات الألبان والبيض أثناء حملها، لكنها قالت إنها عادت إلى النظام النباتي بعد ذلك، ومنذ ذلك الحين وصفت نفسها بأنها "نباتية بنسبة 95%".

آن هاثاواي
كانت آن هاثاواي نباتية صارمة لسنوات، لكن مثلها مثل صامويل جاكسون، شكل دور لها في أحد الأعمال تحدياً لنظامها الغذائي. فقد كان ارتداء بدلة فضاء وزنها 40 رطلاً (18 كغم) لفيلم "Interstellar" عام 2014 بمثابة تحدٍّ لهاثاواي. وقالت إنها شعرت بالضعف والتوعك أثناء إطلاق النار المرهق، وانهارت في النهاية، لذلك بدأت في تناول السمك، وشعرت بفوائده على الفور تقريباً.