عبرت النجمة السورية، أصالة نصري، عن فخرها بغناء قصيدة "لا تشك للناس"، التي كتبها الشاعر العراقي المخضرم كريم العراقي، مؤكدة أنها كانت تتمنى أن تغني تلك القصيدة، وحققت أمنيتها.
وأكدت أصالة، في منشور لها عبر حسابها في "إنستغرام"، أن كل كلمة كتبها الشاعر في تلك القصيدة، تحمل في طياتها "حكمة" غاية في الرقة والجمال، مردفة أن الشاعر الكبير كريم العراقي صاغ مشاعرنا، وهذبها عبر السنوات.
ولم تنسَ أصالة الإشادة بلحن أستاذ المقامات الدكتور طلال، فكتبت قائلة: "قصيدة تمنيتها ونلتها.. وكلّ كلمة فيها حكمة لشاعر غاية بالرقّة والجمال المُبدع الّذي صاغ مشاعرنا عبر السنين وهذّبها، وهو الكبير كريم العراقي".
وتابعت أصالة، تقول: "ولحّنها أستاذ في المقامات الشرقيّة وعاشق لهذا العالم البديع ومُنقذ وهو الدكتور طلال.. (لاتشكُ للنّاس) قصيدة أفتخر بأنّي من غنّاها..".

وعبر عدد كبير من المتابعين في منشور عن سعادتهم بتحويل القصيدة إلى أغنية، وأشادوا بصوت أصالة في تلك الأغنية وسط اعتراض البعض بشأن اللحن، ووصف البعض صوت أصالة بأنه أعظم صوت في الوطن العربي، لاسيما أنها زادت القصيدة جمالاً.
تأتي أغنية أصالة "لا تشك للناس"، عقب أيام من حديث الفنان المصري أحمد العوضي، الذي حلّ ضيفاً على الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج "معكم"، عن تلك القصيدة حتى إنه ألقاها خلال الحلقة، وبعدها تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، بل تصدرت مؤشرات البحث عبر "غوغل"، وانتشرت بين الكثيرين محققة نسبة مشاهدات بالملايين.
وكان قد قال أحمد العوضي إن لديه قصيدة يأخذها منهاجاً في حياته، تقول: "لا تشك للناس جرحاً أنت صاحبه.. لا يؤلم الجرح إلا من به ألم.. شكواك للناس يا ابن الناس منقصة.. ومن من الناس صاح ما به سقم.. فالهم كالسيل والأحزان زاخرة".

ويبدو أن ذكاء أصالة جعلها تتقدم خطوات كثيرة نحو استغلال نجاح القصيدة ورواجها، لتضمها لأغنيات ألبومها الجديد، رغم أنه يضم عدداً قليلاً من الأغاني، من بينها "لا تَشْكُ للناس"، وهي من كلمات كريم العراقي، وتوزيع يحيى الموجي.
وقبل أيام، فاجأت أصالة جمهورها بطرح "ألبوم صغير"، وهو ما يعرف بـ"الميني ألبوم"، يحمل كلً الفنّ والإبداع.