من المعروف أن اهتمامات النجوم تتعدد وتتنوع، وبعضها يدخل في مرحلة الهواية، وأخرى تدخل مرحلة "أسلوب حياة"، وهو ما حدث مع بعض النجوم الذين يعشقون الطبخ وإعداد الوجبات، فالرجال يعتبرون أن "طهي الطعام" عمل لا يقتصر على النساء فقط، في حين أن نساء أعلنّ براءتهن تماماً من "الطهي"، حيث لا يدخلن المطبخ نهائياً، ولا يستطعن أن يصنعن "طبقاً" خاصاً.
وحاولت بعض النجمات خوض غمار تجربة الطهي، لكنهن فشلن في ذلك، مثل نجوم آخرين رجال قرروا خوض التجربة لكنهم فشلوا تماماً في إعداد أطباق شهية، وجميعهم نرصدهم في السطور التالية، لاسيما بعد أن صرح النجم الكويتي الكبير، سعد الفرج، بأنه "فنان" في المطبخ، كما على الشاشة.

* نجوم يجيدون الطبخ
كان الفنان الكويتي الكبير، سعد الفرج، أحد أبرز النجوم الذين صرحوا، مؤخراً، بأنهم يجيدون "الطبخ" بشكل كبير، منوهاً بأنه يتحدى أي "طباخ" في طهي الطعام، ليس في الأكلات الكويتية، بل والفلسطينية والمصرية، وبعض الدول التي تشتهر مدنها بأكلاتها.
ونوه الفرج، في مقابلة عبر برنامج "حكايتي" على تلفزيون الشارقة، بأنه يستطيع أن يطهو المسخن، والمنسف، والمقلوبة، والقدرة.

وتعد النجمة اللبنانية، سيرين عبدالنور، من أبرز النجمات البارعات في تحضير الأطباق الشهية، حتى إنها شاركت الجمهور في مقطع فيديو، شاركت فيه ابنتها "تاليا"، وقدمت من خلاله طريقة عمل "الباستا بالصلصة البيضاء" على طريقتها، ويبدو أن "تاليا رحمة" قررت أن تسير على خطى والدتها باحتراف الطبخ، فمن المعروف أن والدتها النجمة اللبنانية تتفاعل بشكل مستمر مع متابعيها من خلال فيديوهات لوصفاتها.

النجم المصري، أحمد الفيشاوي، من عشاق الطهي، ويشارك بشكل دائم جمهوره المتابع لحسابه في "إنستغرام" صوراً لبعض الأطباق التي يقوم بإعدادها في المنزل، كما أنه يقدم بعض النصائح للحصول على أطباق مميزة ولذيذة.
وقبل أيام، شاركت الفنانة السعودية، ريماس منصور، جمهورها مقطع فيديو عبر حسابها في "سناب شات"، وكان قبل وصولها إلى خشبة المسرح للظهور في عرضها المسرحي "بخصوص بعض الناس"، الذي عرض في "موسم الرياض"، فحرصت على توثيق مشاهد قيامها بطهي "بان كيك"، وهي وجبة خفيفة، قالت إنها لجأت إليها بسبب استيقاظها متأخرة وعدم وجود وقت كي تقوم بطهي أطعمة تأخذ وقتاً ومجهوداً أكبر.
وأثنى الجمهور على طهي ريماس منصور، بشكل عام، مؤكدين أنهم يستفيدون منها، مستعرضة بعض الآراء التي وصلتها في بريدها الخاص، من بينها رسالة من متابعة تدعى "زوزو"، طالبتها فيها بترك التمثيل والتفرغ للطبخ، ومن هنا أكدت "ريماس" أنها تفكر في اتخاذ تلك الخطوة، فردت على المتابعة، قائلة: "أفكر"، وهو ما أثار تفاعلاً كبيراً بين الجمهور.

والفنانة اللبنانية نوال الزغبي، نشرت في وقت سابق، صورتها في المطبخ وهي تعد مشروبها والأطعمة السريعة، لإثبات قدرتها على المرور بالمطبخ، وتحضير القليل من الوجبات السريعة.

* نجوم لا عمار بينهم وبين المطبخ
وعلى العكس، صرحت الفنانة المصرية جميلة عوض بأنها لا تهوى الطبخ، حتى إنها تدخل إلى المطبخ من فترة إلى أخرى، موضحة أنها عندما تطبخ طعاماً معيناً فإنها تنسى طريقة الطهي.
وفشل النجم الكوميدي أحمد حلمي، الذي حاول إعداد "الكيك"، تماماً وفي النهاية قام بإلقاء الطعام في سلة المهملات قبل اكتشاف زوجته للجريمة.

وأكد الفنان المصري، أحمد زاهر، في تصريحات سابقة له، أنه ليست لديه أي علاقة بالمطبخ، ولا يحب دخوله، ويترك تلك المهمة لزوجته التي تمتلك الخبرة في هذا الأمر، مردفاً أنه لا يستطيع إحضار كوب من الماء، واعتاد ذلك منذ طفولته، ولم يفكر أبداً في أن يخوض تجربة دخول المطبخ، وتحضير الطعام.