يعد "الزواج" مشروعاً من أكبر المشاريع، التي تحتاج إلى تفكير طويل، حتى يتم الارتباط بالشخص المناسب، ولأن لكل شخص مواصفات في شريك الحياة، إلا أن بعض النجوم العرب اختاروا أن يكون الشريك من جنسية أخرى، لعله يصل إلى مرحلة التفاهم التي يرغبها.
ويوجد العديد من زيجات النجوم العرب من أجانب، حيث إن نجمات عربيات جمعهن القدر بأزواج أجانب، ونجوم عرب تزوجوا من أجنبيات، وبعض هذه الزيجات مستمرة حتى اليوم، وأثبتت نجاحها رغم مُضيّ سنوات، بينما فشلت أخرى في القدرة على الاستمرارية، وانتهت بالطلاق.
واستقبل الجمهور بعضاً من هذه الزيجات بالانتقادات لأصحابها، حيث انقسموا بين مؤيد ومعارض بشأن زواج السعودي من أجنبية مثلاً، والذي رد على انتقاد الجمهور، ومؤخراً أيضاً ردت ريا أبي راشد على انتقادات البعض لها لزواجها من إيطالي، كما نرصد في السطور التالية:

* ريا أبي راشد
تزوجت الإعلامية اللبنانية، ريا أبي راشد، من رجل الأعمال الإيطالي، فاليريو كامرانو، عام 2011، وأثمر هذا الزواج ابنتهما "لولا" عام 2016، ويُعد هذا الزواج ناجحاً للغاية لما تظهره ريا، عند احتفالها بذكرى زواجهما، ففي إحدى المرات احتفلت به في المكان نفسه الذي التقت فيه زوجها لأول مرة في روما.
ورداً على من ينتقدون زواجها من أجنبي، قالت في مقابلة لها مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، عبر برنامجه "ABtalks"، الذي يقدمه عبر قناته في موقع "يوتيوب"، إنها تزوجت شخصاً تحبه كثيراً، ومعجباً بعملها، ولم تتزوج جنسيته، مشددة على أن ثقافة زوجها الإيطالية مشابهة لثقافتنا كعرب كثيراً، لذا لا تشعر بأي غربة.

* علي المشعل
أعلن الإعلامي السعودي، علي المشعل، زواجه من فتاة أجنبية تدعى "جاكلين" في مايو 2020، ولفت أنظار الجمهور بالطريقة الرومانسية التي تقدَّم بها لطلب يد حبيبته وزوجته الحالية، التي رزق منها في ديسمبر من العام الماضي بطفلته الأولى "أميرة".
ورد علي المشعل على منتقديه بشأن طريقة تعامله مع زوجته "جاكلين"، على خلفية الكلمات الرومانسية التي دونها لها بعد ولادة طفلتهما الأولى "أميرة"، إذ اتهمه البعض بأنه يتعامل بتلك الطريقة لأن زوجته أجنبية.
وزاد بعض المتابعين حديثهم ضد علي المشعل، قائلين إنه لو كانت زوجته سعودية أو خليجية لما تعامل معها بتلك الطريقة، حتى إن البعض تحدث عن الرجل السعودي بشكل عام بأنه يتعامل مع الأجنبية عكس بنت بلده، معتبراً أن هذا ظلم، لأن الحب والاحترام يتعلقان بالشخص لا بجنسيته.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

* حلا شيحة
شغلت الفنانة المصرية، حلا شيحة، الوسط الفني قبل فترة بزواجها من الداعية الإسلامي معز مسعود، إذ سبق أن تزوجت من رجل كندي يحمل الجنسية الإيطالية يُدعى "يوسف هاريسون"، واستمر زواجهما 12 عاماً، أثمر 4 أبناء، إلا أن هذه الزيجة انتهت بالطلاق، بعد أن قررت حلا شيحة العودة، مجددًا، للتمثيل في ظل رفض زوجها هذا الأمر.

* حنان ترك
تزوجت الفنانة المصرية المعتزلة، حنان ترك، خمس مرات، من بينها زيجة اقترنت فيها برجل الأعمال البريطاني ذي الأصول المصرية محمد يحيى، وأنجبت منه ابنها "محمد"، إلا أن هذه الزيجة كانت قصيرة جداً، وانتهت بالطلاق.

إقرأ أيضاً:  كاريس بشار في أول تعليق.. بعد رحيل والدتها 

* ياسمين كساب
ارتبطت الفنانة ياسمين كساب بالطبيب الجراح الروسي آرتيوم كوشرجيان، إذ اعتنق الإسلام وغيّر اسمه إلى "عمر"، كي يتمكن من الزواج منها، غير أن هذه الزيجة كانت قصيرة جداً، وما لبثت أن انتهت بالطلاق بعد 3 أشهر فقط من حفل الزفاف.