إضافة إلى كونها موطناً لأطول ناطحة سحاب، وأكبر مركز تسوق في العالم، افتتحت إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤخراً، معلم جذب آخر حطم الرقم القياسي، هو أعمق حوض غطس في العالم. 

"ديب دايف دبي"، الذي يقع في منطقة ند الشبا، على بعد 20 دقيقة من مطار دبي الدولي، و15 دقيقة من وسط المدينة، هو عمل معماري جديد وغير عادي. عالم تحت الماء، مع 14 مليون لتر من المياه (أي ما يعادل ستة حمامات سباحة أولمبية)، وعمق أكثر من 60 مترًا، فاز بأرقام موسوعة غينيس للأرقام القياسية، باعتباره "أعمق حوض غطس في العالم". لكنه بالتأكيد ليس مجرد حوض سباحة ضخم، فميزته الرئيسية هي بلا شك المناظر الطبيعية الرائعة التي يحتويها: سيناريو رائع لمدينة مغمورة، تمكن الغواصين من استكشاف شقق المدينة الغارقة "المهجورة"، وألعاب المسبح تحت الماء في الممرات. ولخلق أجواء مختلفة، تم تزويده ببعض أكثر التقنيات تقدمًا في العالم، حيث يضم 56 كاميرا تحت الماء، ونظام إضاءة وصوت مبتكراً، بالإضافة إلى نظام سريع للغاية لترشيح المياه، طورته وكالة ناسا لتدريب رواد الفضاء. وهذا المسبح غير العادي يتم، بداخله، الحفاظ على درجة حرارة الماء ثابتة عند 30 درجة مئوية، ومجهز بشكل طبيعي بغرفة الضغط العالي الأكثر تقدمًا في المنطقة - سعة 12 فردًا - في حالة الطوارئ.

ويقع المسبح داخل هيكل على شكل محار، مساحته 1500 متر مربع، ويحتوي مجمع الغوص أيضًا على مطعم مجهز بنوافذ كبيرة، وشاشات تلفزيون، ما يسمح للعائلات والأصدقاء غير الغواصين بالمشاهدة من اليابسة.. ويقدم الموقع، أيضًا، تأجير أفضل المعدات ودورات الغوص، بمساعدة مدربين مؤهلين تأهيلاً عالياً.